"بنك أوف أمريكا": المستثمرون يضخون 40 مليار دولار بأسواق الأسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"بنك أوف أمريكا": المستثمرون يضخون 40 مليار دولار بأسواق الأسهم, اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 08:40 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- قال "بنك أوف أمريكا"، اليوم الجمعة، إن المستثمرين ضخوا 40 مليار دولار في الأسهم منذ التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني، ما يعد أكبر تدفقات في أسبوعين منذ فبراير/شباط 2022، مع قفزة الأسعار.

وخلال أربع جلسات تداول حتى يوم الثلاثاء، ضخ المستثمرون 16.5 مليار دولار في صناديق الأسهم، بحسب الورقة البحثية الأسبوعية لبنك أوف أمريكا مستشهداً بالأرقام الصادرة عن مزود البيانات المالية "إي بي إف آر".

وقفزت الأسهم العالمية منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول بعد أن أظهرت البيانا تباطؤ التضخم الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع، ما أثار آمال المستثمرين بأن البنوك المركزية قد تبدأ في خفض أسعار الفائدة بمنتصف 2024.

وارتفع مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 8.6% حتى الآن في نوفمبر/تشرين الثاني، ما يجعله بصدد تسجيل أكبر مكاسب شهرية منذ يوليو/تموز 2022.

كما صعد مؤشر "مورجان ستانلي" للأسهم العالمية بنسبة 8.5% حتى الآن، متجهًا بذلك لأكبر مكاسبه الشهرية في ثلاث سنوات.

وأضاف "بنك أوف أمريكا" أن صناديق النقد واصلت جذبها للمستثمرين، مع تدفقات بلغت 40 مليار دولار خلال الأسبوع. وأوضح البنك أن تلك الصناديق تحظى حالياً بعائدات مربحة جراء أسعار الفائدة المرتفعة لدى البنوك المركزية.

وضخ المستثمرون 4 مليارات دولارفي صناديق السندات، مع تلقي سندات الشركات ذات الدرجة الاستثمارية 3.1 مليار دولار، ما تمثل التدفقات الأكبر منذ 15 أسبوعاً. فيما شهدت صناديق سندات الخزانة تدفقات خارجة طفيفة.

وقال "بنك أوف أمريكا" إن مؤشره "الثور والدب" لم يعد يعطي مؤشرات قوية على الشراء مع تكالب المستثمرون على الأسهم بالأسابيع الأخيرة.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"رويترز": الأسهم العالمية سترتفع طفيفاً في 2024

سندات الخزانة الأمريكية تشهد أول تدفقات خارجة أسبوعية منذ فبراير

توقعات بتفوق الأسواق الناشئة على "إس أند بي 500" بـ2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق