رئيس مؤتمر المناخ: الوقت عامل مهم وحاسم في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس مؤتمر المناخ: الوقت عامل مهم وحاسم في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين, اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 05:24 صباحاً

أكد الدكتور سلطان الجابر رئيس مؤتمر المناخ cop 28 أن الوقت عامل مهم وحاسم في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، لذا، ينبغي أن ننظم عملنا بشكل فعَّال لضمان أن يبدأ
مفاوضو كافة الأطراف في التواصل بشكل فعال وإيجاد أرضية مشتركة منذ اليوم الأول. 

 

 التوصل إلى توافق كبير في الآراء بين الأطراف

وأشار الجابر إلى أنه ينبغي التوصل إلى توافق كبير في الآراء، قائلًا: "لقد رأيت بوادر مشجعة بنًاء على المرونة التي أبدتها كافة الأطراف والمجموعات خلال المشاورات الشاملة والمكثفة التي أجريناها حتى الآن بشأن جدول الأعمال، وعلينا الاستمرار بهذه المرونة لتحقيق أقصى استفادة
من الوقت المتاح خلال الأسبوع الأول من المؤتمر، حين تشارك الأطراف في مفاوضات مكثفة، سواء في إطارالهيئات الإدارية أو الفرعية، ويجب أن نوفر لهم الوقت وكل ما يلزم لإحراز أكبر قدر ممكن من التقدم".

Advertisements

مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ

ويعقد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP 28) بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023. ومن المتوقع أن يجمع المؤتمر أكثر من 70 ألف مشارك، بما في ذلك رؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين وقادة الصناعة الدوليين وممثلي القطاع الخاص والأكاديميين والخبراء والشباب. والجهات الفاعلة غير الحكومية.

وتستقبل المنطقة الخضراء الزوار في الفترة من 3 إلى 12 ديسمبر، فيما ترحب المنطقة الزرقاء بالمندوبين المعتمدين في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر، وتتوفر حافلات نقل عام مجانية لنقل الزوار حتى منتصف الليل من محطة مترو إكسبو إلى بوابات المنطقة الخضراء، من الساعة 8 صباحًا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق