الثلاثاء 6 أكتوبر 2026
عاجل
دراسة دولية تظهر أن معدلات الإصابة بالسرطان ترتفع بوتيرة أسرع بين الشبابأسعار الدواجن والطيور فى الإسماعيلية اليوم الثلاثاءأشرف العربي: إعداد استراتيجية للذكاء الاصطناعي بمعهد التخطيط لمواكبة تحولات سوق العملأسعار الذهب اليوم بالمصنعية.. تعرف على سعر عيار 21 في الصاغةسعر أونصة الذهب بالجنيه المصري اليوم الثلاثاء 6-10-2026موعد آذان المغرب.. مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2026 في القاهرة والمحافظاتإيرادات الأفلام.. فيلم ريد فلاج يصل لـ 35 مليون جنيهآيات أباظة تعود إلى الهواء اليوم بعد تعافيها من السرطان وغياب عامين
الإضافة إلى المصادر المفضلة

مرتبات نوفمبر وديسمبر 2026.. مواعيد الصرف والحد الأدنى للأجور للموظفين

منذ 16 ساعة

يستعد العاملون بالجهاز الإداري للدولة لصرف مرتبات الشهرين الأخيرين من عام 2026، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، إلى جانب مواعيد صرف المتأخرات والمستحقات المالية الأخرى.

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2026

حددت وزارة المالية يوم الخميس 22 أكتوبر 2026 موعدًا لبدء صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر، على أن يتم إتاحة المرتبات وفقًا للجدول الزمني المقرر لكل وزارة وهيئة وجهة إدارية.

كما تقرر صرف المتأخرات والمستحقات التي تُصرف بشكل منفصل عن المرتب خلال أيام 7 و11 و12 أكتوبر 2026.

موعد صرف مرتبات نوفمبر 2026

يبدأ صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر نوفمبر يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2026، وفقًا للجدول الذي حددته وزارة المالية، بينما تُصرف المتأخرات والمستحقات الأخرى خلال أيام 8 و9 و10 نوفمبر.

ويتيح جدول الصرف للموظفين الحصول على مستحقاتهم في المواعيد المحددة دون الحاجة إلى التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي أو فروع البنوك.

موعد صرف مرتبات ديسمبر 2026

وبالنسبة لمرتبات شهر ديسمبر، فمن المقرر بدء الصرف يوم الخميس 24 ديسمبر 2026، فيما يتم صرف المتأخرات والمستحقات الأخرى خلال أيام 8 و9 و10 ديسمبر.

وتأتي مواعيد الصرف ضمن خطة وزارة المالية لتنظيم عمليات صرف أجور العاملين بالدولة وتيسير حصولهم على مستحقاتهم المالية.

أماكن ووسائل صرف المرتبات

يمكن للموظفين صرف مرتباتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي، وفروع البنوك، والمحافظ الإلكترونية، وبطاقات ميزة، إلى جانب تطبيقات الدفع الرقمي، وفق الوسائل المتاحة لكل موظف.

الحد الأدنى للأجور حسب الدرجات الوظيفية

وتتضمن قيمة الحد الأدنى للأجور بعد الزيادة المقررة لمختلف الدرجات الوظيفية المستويات التالية:

الدرجة الممتازة: 14 ألفًا و900 جنيه.

الدرجة العالية: 12 ألفًا و900 جنيه.

درجة مدير عام: 11 ألفًا و400 جنيه.

الدرجة الأولى: 10 آلاف و800 جنيه.

الدرجة الثانية: 9 آلاف و500 جنيه.

الدرجة الثالثة: 9 آلاف و100 جنيه.

الدرجة الرابعة: 9 آلاف و300 جنيه.

الدرجة الخامسة: 9 آلاف و100 جنيه.

الدرجة السادسة: 8 آلاف و100 جنيه

✎

فريق تحرير العرب الاخبارية

فريق تحرير العرب الاخبارية خبرة في الصحافة الإلكترونية وإعداد وتحرير التقارير الاقتصادية، وفي صياغة المحتوى وفق معايير تحسين محركات البحث (SEO) يتابع الحدث لحظة وقوعه ويتابع كافة أخبار مصر والعالم العربي علي مدار 24 ساعة بدقة وإحترافية

تابعوا آخر الأخبار العربية والعالمية، وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية والرياضية أولًا بأول عبر جوجل نيوز

أخبار ذات صلة