أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال جلسة مواجهة الفقر بثالث أيام منتدى شباب العالم

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، جلسة تجارب تنموية فى مواجهة الفقر، ضمن فعاليات اليوم الثالث لفعاليات منتدى شباب العالم، وجاءت أبرز تصريحاته كالتالى:

السيسي: أنفقنا 6 تريليونات جنيه في 7 سنوات للخروج من نفق الفقر

تحدث الرئيس السيسي عن الفقر وخطورته، قائلا:" خلال الـ 7 سنوات الماضية قامت الدولة المصرية بإنفاق أكثر من 6 تريليون جنيه من أجل الخروج من نفق الفقر.

وأضاف "الرئيس السيسي" خلال كلمته في جلسة تجارب تنموية في مواجهة الفقر خلال منتدى شباب العالم، :" أن العالم كان يحتفل قبل جائحة كورونا بخروج مليار مواطن من تحت خط الفقر، ونحن الآن نجاهد للحفاظ على هذا الرقم"، متابعا: أزمة كورونا أثرت على العالم بشكل كبير.

الرئيس السيسي: حياة كريمة خطوة من ألف خطوة لسه الدولة لازم تعملهم

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مشروع حياة كريمة، قائلا: “كل اللي بنعمله فى مصر هي خطوة من ألف خطوة لسه الدولة لازم تعملهم.. ودا كلام مش معنوي.. ولكنه تقدير موقف حقيقي لوضعنا هي مواجهة حقيقة ما نحن فيه.. انا بقول دا للشباب اللي من الخارج".

ونوه بأن مصر نجحت في إدارة جائحة كورونا بتوازن، ما بين تطبيق الإجراءات الاحترازية والغلق المؤقت والعمل بلا توقف، متابعا: "إحنا موقفناش العمل خلال أزمة كورونا".

السيسي: منتدى شرم الشيخ و«حياة كريمة» من أفكار شباب مصر

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الفقر، قائلاً: "أنا بعتبره شخصياً من أهم الموضوعات التي نحتاج جميعنا أن نفكر فيها ونخلي بالنا منها"، موجهاً التحية لشباب مصر، قائلاً: "المؤتمر اللي إحنا بنشارك فيه ده كان أحد أفكار شباب مصر".

وتابع: "الفقر بيدخل الأسرة والبلاد في متاهات التخلف والجهل.. هو مثلث بين الفقر والجهل والتخلف ويصعب لأي بلد الخروج منه".

السيسي عن إدارة مصر لأزمة كورونا: موقفناش شغل وعملنا توازن

تحدث الرئيس السيسي عن الفقر وخطورته، قائلا:" خلال الـ 7 سنوات الماضية قامت الدولة المصرية بإنفاق أكثر من 6 تريليون جنيه من أجل الخروج من نفق الفقر.

ونوه بأن مصر نجحت في إدارة جائحة كورونا بتوازن، ما بين تطبيق الإجراءات الاحترازية والغلق المؤقت والعمل بلا توقف، متابعا:" إحنا موقفناش العمل خلال أزمة كورونا".

السيسي: الفقر بيدخل البلاد في متاهات يصعب لأي بلد الخروج منها

تحدث الرئيس السيسي عن الفقر، قائلاً: " إذا كنتوا بتتكلموا عن الفقر الموجود في كل البلاد، ويتركز في أفريقيا بصفة خاصة .. فأنا بقولكوا إن الفقر بيدخل البلاد في متاهات يصعب الخروج منها".

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء جلسة تجارب تنموية في مواجهة الفقر بمنتدى شباب العالم، أن قائلاً: "الفقر بيدخل الأسرة والبلاد في متاهات التخلف والجهل .. هو مثلث بين الفقر والجهل والتخلف ويصعب لأي بلد الخروج منه".

الرئيس السيسي: كنت مراهن على الشعب والمرأة المصرية في تحمل الإصلاح الاقتصادي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي يعتبر إجراءً يتم التحسب منه كثيرا، معقبا: “خايفين من رد فعل الرأي العام والشعب على إجراءات صعبة.. أنا بتكلم عن نوفمبر 2016 فى المؤتمر دا”.

وتابع: “لو مكناش عملناه كنا سنكون فى كارثة كبيرة جدا.. لو جت كورونا واحنا مش جاهزين لها.. تحمل المصريين كان الطريق اللي خلانا نستطيع التحمل”.

الرئيس السيسى: لا ننام ولا نغفل إلا لما نتجاوز الفقر بالعمل

قال الرئيس السيسى، إن نسبة الفقر فى بلادنا الأفريقية تصل إلى 60%، وذلك يستحق منا جميعاً “ ألا ننام ولا نغفل إلا لما نتجاوزة بالعمل”، لافتاً إلى أن الائتمان منخفض التكلفة للدول الافريقية ضرورة كبيرة.

وتابع الرئيس السيسى، أنها أصبحت معادلة صعبة، مستكملاً:" الشعوب مش مستحملة ده ومن حقها تحلم فتبدأ تثور ويطلع الارهاب والخراب ويكون فى هجرة غير شرعية والناس عايزة تروح لدول غنية علشان تعيش..خلونا نعيش الغلابة".

السيسي: كان عندنا أكثر من مليون ونصف مواطن في الشارع..والفقر بيدمر الحاضر والمستقبل

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في جلسة تجارب تنموية في مواجهة الفقر خلال منتدى شباب العالم،:" إحنا مش هنتكلم أزاي نخرج من الفقر في ظل الجائحة فقط لا إحنا لازم نتكلم عن الخروج بشكل كامل"، متابعا:" كان عندنا أكثر من مليون ونصف مواطن متواجدين في الشارع وفي ظروف صعبة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق