زيادة جديدة فى أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زيادة جديدة فى أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 02:04 مساءً

تنشر فيتو أسعار الذهب  اليوم الثلاثاء وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. 

وارتفعت اسعار الذهب نحو 25 جنيه فى الجرام داخل الاسواق المحلية فى منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3680 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3220 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2760 جنيها. 

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 25760 جنيه.

Advertisements

وقال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية وعضو شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إنه لولا الإجراءات الاقتصادية الأخيرة وصفقة رأس الحكمة وتحديد سعر الصرف لكانت أسعار الذهب ارتفاعات  كبيرة. 

وأكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة، أن الذهب كان مرشح للصعود فوق أكثر من ٤٠٠٠جنيه لجرام ٢١ الأكثر انتشارا في الأسواق ولكنه تراجع مع حزمة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وعقد مزيد من الصفقات الاستثمارية مثل رأس الحكمة.  

ولفت إلى أن أسعار الذهب العالمية حاليًّا تقترب من 2300 دولار للأونصة ولكن الأسعار المحلية سوف تتراجع داخل الأسواق على مدار العام. 

أضخم صفقة تمت فى تاريخ مصر

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء: إن صفقة تنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي هي أضخم صفقة تمت في تاريخ مصر، وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مراسم توقيع الصفقة بالعاصمة الإدارية أن فكر الدولة المصرية كان يتجه للساحل الشمالي كمنطقة أولى لاستيعاب الزيادة السكانية بمصر، مشيرًا إلى أن المخطط حدد العلمين والنجيلة وسيدى برانى وجرجوب ورأس الحكمة لتنميتها وبناء مجتمعات سكنية وليس منتجعات سياحية.

الأسعار العالمية للذهب في البورصة 

سجلت  أسعار الذهب ارتفاعًا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متجاوزة القمة التاريخية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع البنك المركزي الأميركي وبيانات التضخم الأمريكية بحثًا عن مؤشرات جديدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش إلى 23:55 دولار للأونصة، وكان المعدن الأصفر قد قفز لمستوى غير مسبوق عند 2353.79 دولار أمس الإثنين. كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 2372 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم للتجارة: "الذهب هو الأصل المفضل في الأسواق المالية، ويواصل الاتجاه غير المعلن من البنوك المركزية للشراء وتدفقات المضاربة دفع الأسعار إلى مستويات أعلى واحدا تلو الآخر".

اجتماع الفيدرالى الأمريكى غدًا

ومن المقرر صدور محضر اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غدا الأربعاء. وأبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25-5.50 بالمئة في مارس.

وبعد صدور تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة الجمعة، قلصت السوق التوقعات لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى اثنين من ثلاثة أو أربعة قبل بضعة أسابيع، وفقًا لتطبيق احتمالية تحريك أسعار الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عوائد.

أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 27.90 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في وقت سابق من الجلسة.

وصعد البلاتين 1.8 بالمئة إلى 975.60 دولار، كما زاد البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 1055.14 دولار للأونصة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق