تعرف على طقوس السيسي في عيد الفطر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على طقوس السيسي في عيد الفطر, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 12:30 مساءً

توجه  الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة ليلة القدر وقرب حلول عيد الفطر المبارك  خلال احتفالية ليلة القدر.

كما هنأ الرئيس  السيسى مسلمى مصر بالخارج بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الرئيس السيسي في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى: “إخوتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج، إنه لمن دواعي سروري أن أبعث اليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا الله تعالي أن يجعله عيدًا سعيدًا مباركًا، وأن يعيده عليكم بالخير واليمن والبركات.. أتمني لكم النجاح والتوفيق، ولمصرنا العزيزة وشعبها العظيم المزيد من التقدم والازدهار.. وكل عام وأنتم بخير.. عيد سعيد”.

Advertisements

ونرصد أبرز يوميات الرئيس السيسي في عيد الفطر المبارك:

يتبادل الرئيس عبد الفتاح السيسى التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك حيث يتم التعبير خلال التهانى عن أصدق التهاني القلبية وأطيب تمنياته الأخوية بعيد الفطر المبارك داعيا الله تعالى أن يعيده عليهم وعلى شعوبهم الشقيقة بالخير واليمن والبركات، وعلى جميع شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالمزيد من التنمية والتقدم والازدهار.

 مسلمو مصر بالخارج 

كما يبعث رئيس الجمهورية ببرقيات تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج تنقلها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة عيد الفطر المبارك.).

كما يتلقى الرئيس السيسي برقيات تهنئة من كبار رجال الدولة حيث يعربوا خلالها عن أصدق تهانيهم للرئيس وأطيب تمنياتهم لمصرنا الحبيبة بدوام التقدم والرقي والرخاء.

صلاة عيد الفطر المبارك

يواظب الرئيس السيسي علي أداء صلاة عيد الفطر المبارك مع لفيف من الشعب المصري من مختلف الشرائح من الشعب (وزراء – محافظون – أعضاء مجلسي النواب والشيوخ -  كبار رجال الدولة - قيادات دينية  - القيادات العسكرية والشرطية  - الإعلاميين – أبناء الشهداء).

يحرص الرئيس السيسي على مشاركة  أسر وأبناء الشهداء ومصابي العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة احتفالية عيد الفطر المبارك عقب أداء صلاة العيد كما يحرص الرئيس السيسي على مصافحة عدد من الأطفال والحديث معهم والسير بجوارهم والتعبير عن سعادته بالتواجد في الاحتفالية حيث يهنىء المصريين بعيد الفطر المبارك.

تهنئة الشعب المصري والأمة الإسلامية

يحرص الرئيس السيسي على تهنئة الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة بمناسبة عيد الفطر كما يواصل الرئيس السيسي نشاطه الرئاسي دون تغير رافعا شعار الدول تبني بالعمل والإخلاص والالتزام حيث يسعى الرئيس إلى تطوير منظومات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية والنقل والتموين السياحة والبترول والصناعة والاتصالات والشباب، فضلا عن الحفاظ على السياسية الخارجية وإقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول والانفتاح على أفريقيا والحفاظ على الأمن القومي العربي ومتابعة ما تم إنجازه في تنفيذ المشروعات القومية الجاري العمل فيها بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة حيث يتابع آلية تنفيذ المشروعات الكبرى وحالة استقرار البلاد وتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ المشروعات العملاقة ومواجة التحديات والأزمات العالمية الراهنة مثل أزمتى الطاقة  والغذاء جراء الحرب الروسية الأوكرانية  فضلا عن تخفيف العبء عن المواطنين ومتابعة مبادرات حياة كريمة والتحالف الوطني والصحة وغيرها من المبادرات الرئاسية.

كما يتواصل الرئيس السيسي مع جميع من يعملون في مشروعات حساسة داخل الدولة يوميا لمتابعة المشروعات الكبرى ويؤكد الرئيس السيسي على استمرار حب العمل والاجتهاد حيث يحرص الرئيس على المساواة في قيم المحبة والتسامح لجميع كافة فئات وشرائح المجتمع المصري لتعزيز نسيج المجتمع وتماسكه لتحقيق الأهداف التنموية للمجتمع المصري فضلا على حرصه على التواصل مع المواطنين بكافة أطيافهم

كما تستمر جولات الرئيس السيسي الميدانية فضلا عن مواصلة الرئيس السيسي عمله في بكل قوة لمتابعة إجراءات تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا وجهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتوفير وانتظام خدمات النقل والكهرباء فضلا عن التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق أعلى مستويات الشفافية وترشيد الإنفاق.

كما يتابع الرئيس تحقيق أكبر فاعلية وكفاءة في توفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة من خلال إستراتيجية متكاملة تتضمن جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة عليها خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا لرصد أية ممارسات احتكارية وضبط الأسعار

الموقف الاقتصادي

كما يواصل الرئيس متابعة تطورات الموقف الاقتصادي الراهن وسعر الصرف والإجراءات المتخذة لزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية، في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي من قبل الدولة، على ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية واستعادة الاقتصاد المصري لتوازنه سعيا لتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة ومواصلة الحكومة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وكذلك جهودها من أجل خفض عجز الموازنة، مع زيادة الإنفاق على قطاعات التنمية الشاملة وخاصة الصحة والتعليم والبنية الأساسية واتباع أحدث الأساليب العلمية في تطوير قطاع البترول من مختلف جوانبه، مع التركيز على العنصر البشرى، ورفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم، وتطبيق منظومة حديثة لإدارة الموارد البشرية وتذليل العقبات أمام الاستثمار وتوفير سبل النجاح، وتطوير البنية التحتية وسرعة الانتهاء من ترفيق المناطق الصناعية الجاري إنشاؤها بحيث تتضمن جميع أنواع المرافق والخدمات.

كما يتابع الرئيس تنفيذ حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل وما يتضمنه من إجراءات تشمل مراجعة أوضاع بنوك الدم على مستوى الجمهورية ومشروع جمع وتصنيع مشتقات الدم والبلازما وآخر مستجدات القضاء على قوائم انتظار مرضى التدخلات الجراحية العاجلة وموقف الوحدات الطبية المتنقلة التابعة لوزارة الصحة، فضلا عن خطوات تطوير منظومة التعليم سير العمل بالمدارس للاطمئنان على المنظومة التعليمية فضلا عن علاقات مصر الخارجية وتطورات الأوضاع السياسية على المستويين الدولي والإقليمي.

الملفلت الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية
كما يتابع الرئيس استعدادات الحكومة لجميع الملفات الأمنية والإقتصادية والسياسية والإجتماعية وخاصة ملف حماية الأمن القومي المصري.

كما يمتلك الرئيس عبدالفتاح السيسي حسابين رسميين باسمه على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك أو إكس “تويتر سابقا”

كما يتابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي للمشروعات القومية عن كثب حيث وجه الرئيس السيسي مؤخرا بترسيخ الاعتماد على مسارات وآليات العمل الجديدة التي تم اتباعها في انجاز المشروعات القومية خلال السنوات الماضية خارج النطاق التقليدي البيروقراطي في التخطيط والتنفيذ، بما أدى إلى سرعة تحقيق الإنجاز الفعلي على أرض الواقع، وتحقيق نتائج تنموية تمهد الطريق أمام مستقبل أفضل.

- كما يتابع الرئيس مواصلة الجهود المصرية المكثفة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لمواجهة الأزمة التي يتعرض لها القطاع. 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق