محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف طريق العشة ومشروع إنشاء نفق عرابي بالزقازيق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أعمال مد مواسير مياه الشرب قطر 10 بوصة بطريق العشة الرابط بين طريق كفر أبوحسين، وصولاً لشارع الشهيد الطيار بطول 1.2 كم، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تغطية الترعة بعدد 2 ماسورة بقطر 1.5 م، وبتكلفه إجمالية 6 مليون و900 ألف جنيه، وذلك قبل وضع طبقة الأساس تمهيدًا لأعمال رصف الطريق ليصبح موازيًا لطريق الأحرار.

أوضح محافظ الشرقية، أن طريق العشة يُعد محور مروري جديد يربط بين طريق كفر محمد حسين وشارع الشهيد الطيار، كما يربط ما بين طريق الأحرار وشارع المعهد الديني، ليساهم وبشكل كبير في تخفيف الكثافة المرورية على طريق الأحرار المؤدي إلى كوبري الصدر، وطريق بلبيس القاهرة الصحراوي.

شدد المحافظ على الشركة المنفذة سرعه الإنتهاء من كافة الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد، والإلتزام بالمواصفات القياسية لدخول الطريق الخدمة الفعلية، ليمثل محورًا مروريًا جديدًا يُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

اختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والمُقام بتكلفة 130 مليون جنيه، وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.

استمع المحافظ لشرح عن مراحل تنفيذ مشروع إنشاء النفق، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع وصلت إلى 80 %، وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة، لتحسين الحركة المرورية داخل مدينة الزقازيق.

أوضح محافظ الشرقية أن النفق يساهم في خلق محاور مرورية جديدة، ويعمل على فك الإختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق، والمساهمة في إعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة، والمضي قدماً نحو تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق