وزير التنمية المحلية يتابع تفعيل عقود منظومة المخلفات بأحياء المنطقتين الشرقية والغربية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، الخميس، اجتماعاً، لمتابعة إجراءات تفعيل عقود منظومة المخلفات بـ18 حي بالمنطقتين الشرقية والغربية، وذلك مع مسؤولي شركتى ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، وانفيروماستر للخدمات البيئة وتدوير المخلفات.

شارك في الاجتماع كل من المهندس ابراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، واللواء ابراهيم عبدالهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، بحضور رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد الوزير حرصه على عقد هذا الإجتماع في إطار اللقاءات الدورية التي ستعقدها الوزارة، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتفعيل عقود خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة بـ18 حى بالمنطقتين الشرقية والغربية بالقاهرة والتي تم توقيعها مع الشركين خلال شهر مايو 2021، مشيرا إلى أن هناك توجيهات لرئيس الجمهورية بسرعة دخول تلك العقود حيز التنفيذ على أرض الواقع، وتحقيق نتائج سريعة يشعر بها المواطن بوجود تحسين في مستوى النظافة، لذلك ليس لدينا رفاهية في الوقت.

وأوضح حرص الحكومة على تحفيز ودعم القطاع الخاصة في المنظومة الجديدة للمخلفات، وإلتزامها ببنود العقود التي تم توقيعها خاصة ما يخص الجوانب المالية، لافتا إلى أن الدولة تنتظر أن تقدم تلك الشركات الأعمال المتفق عليها بالشكل والجودة المطلوبة لتحصل على رضا المواطنين في الأحياء التي ستعمل بها، وإعطاء صورة جديدة وإيجابية عن شركات القطاع الخاص المصرية العاملة في هذا المجال.

وتابع شعراوي: «نتمنى أن تكونوا عند حسن ظننا جميعاً، وكلنا فريق واحد وهدفنا جميعاً نجاحكم وتذليل أي معوقات وتعظيم الإيجابيات لإعادة الوجه الحضارى والجمالي للقاهرة من جديد، مؤكدا أن هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة ستقوم بأعمال النظافة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عبر المعدات والعاملين التابعة لها، وسيكون هناك منافسة بين الهيئة وبين الشركتين في مستوي النظافة وإحساس المواطن بالتغيير والرضا عن الأداء، مطالبا من هيئة النظافة بضرورة تعظيم الإستفادة من كافة الكوادر البشرية الموجودة».

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة التعاقد مع إحدى الشركات للقيام بعمليات الرقابة والمتابعة بكل شفافية على الخدمات التي ستقدمها الشركات.

ومن جانبه، أكد محافظ القاهرة، أن الدولة قطعت مشوارا كبيرا وخطوة مهمة في ملف منظومة النظافة بالعاصمة عبر توقيع العقود، لافتاً إلى وجود اهتمام كبير من القيادة السياسية لمنظومة النظافة بالقاهرة خاصة مع الجولات التفقدية الأسبوعية التي يقوم بها لمختلف مناطق القاهرة.

وأشار إلى أهمية أن يشعر المواطن بوجود تحسن وتأثير إيجابى في مستوى النظافة بعد توقيع تلك العقود فلابد من التحرك السريع في هذا الشأن خلال الفترة الحالية.
وشدد على دعم المحافظة وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لجهود الشركتين لأننا جميعاً شركاء في تنفيذ مهمة وطنية لخدمة المواطن المصري.
وخلال الاجتماع استعرض رئيسا الشركتين كافة الإجراءات والخطوات التي تم القيام بها منذ توقيع العقود والخطط التشغيلية وخطط شراء بعض المعدات الجديدة، ومعاينة مواعيد استلام الأحياء والنمط الجديد للعمالة والكوادر الفنية التي تم الإعلان للتعاقد معها بمواصفات وشروط محددة.

كما أبدت الشركات استعدادها الكامل للتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظة لإنجاح المنظومة الجديدة وتغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين فيما يخص هذا الملف وإعطاء صورة جيدة عن الشركات المصرية، مؤكدين على وجود روح جديدة لدى الدولة المصرية بكافة وزارتها ومؤسساتها للتعاون والنجاح.

كما قدمت الشركات الشكر لوزير التنمية المحلية والقيادة السياسية ورئيس الوزراء وكافة الوزرات المعنية بالمنظومة على الدعم الذي يتم تقديمه للشركات والثقة الكبيرة في التعاقد معها، وتعهدوا ببذل أقصى الجهود ليشعر المواطن بتغيير في مستوى النظافة.

اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لمتابعة تفعيل عقود النظافة
اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لمتابعة تفعيل عقود النظافة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق