محافظ الشرقية: بدء التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات إلكترونيا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن فتح باب التقديم إلكترونياً، بمرحلة رياض الأطفال K g 1 بالمدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2021- 2022 م، وذلك بدءاً من أول يونيه الجاري وحتي يوم الأربعاء الموافق 30/6/2021 وذلك من خلال الرابط https://forms.gle/yrkEnWF3EawNXy1W6، وكذلك صفحة البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية على الفيس بوك https://www.facebook.com/269686233119113/posts/4068849253202773/.

أكد محافظ الشرقية، أن العلم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير التعليم في جميع مراحله، والعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب، وفتح مجالات جديدة لاكتساب العلم والمعرفة لإحداث التنمية المستدامة وبناء الوطن.

من جانبه، أوضح رمضان عبدالحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن شروط وضوابط التقدم لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات، تنص على التقدم للمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية للغات، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1/6/2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 30/ 6/ 2021 ولا يجوز الاستثناء من موعد التقدم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال، طبقا للقرار الوزاري 285 لسنة 2014 بشأن قواعد القبول على أن يتم الالتزام بالشروط الآتية :

1- الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول أربع سنوات في 1/10/2021 م ولا يقبل أي طفل أقل من هذا السن .

2- سن القبول بالمستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات يبدأ من أربع سنوات وحتى سن ( خمس سنوات / 11شهر / 29 يوم ) مع عدم الإخلال بالكثافة المقررة .

3- لا يجوز قبول أطفال في سن الإلزام ( ست سنوات في 1/10/2021 ) في فصول رياض الأطفال طبقاً لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 م .

4- يتم تنسيق القبول للأطفال في المدارس الرسمية للغات للأكبر سناً فالأصغر من المتقدمين وطبقاً للكثافة المتاحة بالروضة ولا يجوز الاستثناء من شرط السن في ضوء مراحل التنسيق .

5- لا يجوز استثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال طبقاً للفقرة الأولى من المادة ( 7 ) من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 .

6- الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل طبقاً للعنوان المدون ببطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

7- توقيع ولي الأمر على اقرار بعدم التقدم بمدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت وفي حالة تقدم ولي الأمر لأكثر من مدرسة تعد جميع الطلبات التي تقدم بها ولي الامر لاغيه .

8- تعتبر الادارة التعليمية مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس ذات الادارة ويجوز توزيع المتقدمين لأقرب مدرسة في حال تواجد أماكن شاغرة بالمدراس الموجودة بذات الادارة وفق ترتيب السن وتعتبر (إدارات شرق وغرب الزقازيق والقنايات التعليمية) مربع سكنى واحد .

9- يتم توقيع ولي أمر الطفل المتقدم على تعهد بوجوب متابعته لنتيجة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية في موعد أقصاه خمسة عشر يوما ًمن إعلان النتيجة بالمدارس الرسمية للغات وإلا سقط حق نجله في القبول .

10- يجب أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية للغات وتعقد لجان مقابلة مع الطفل المتقدم وولي أمره بالمدارس الرسمية للغات وفي حالة عدم اجتياز الطفل المقابلة يسقط حقه في الالتحاق بالمدرسة

11- ان يقوم ولى الامر بطباعة طلب التحاق الإلكتروني المرسل على بريده الإلكتروني عند التسجيل ويرفق مع الملف الورقي ويسلم إلى اللجنة المشكلة بمدارس اللغات .

12- بشان التأشيرات الخاصة بقبول الأطفال بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الرسمية للغات يتم الالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة وتقع المسئولية القانونية على جهة التنفيذ والقائم بالتنفيذ .

وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم إلى أن الأوراق المطلوبة للتقدم في حالة قبول الطفل هي

· عدد 7 صور حديثة للطفل

· أصل شهادة ميلاد كمبيوتر للطفل

· صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر ( الأب والأم )

· ملف التقديم لرياض الأطفال وحافظة أوراق

· طابع صندوق دعم المشروعات التعليمية + طابع مهن تعليمية + طابع تنمية موارد

· الشهادة الصحية معتمدة من مكتب التأمين الصحي التابع له محل الإقامة ملصق عليها طوابع التأمين الصحي

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أنه يسمح للأم بتقديم الأوراق المطلوبة في الحالات الآتية

· وفاة الأب ( يرفق شهادة الوفاة وقرار الوصاية وصورة منها )

· سفر الأب للخارج ( يرفق صورة من التوكيل الرسمي أو صورة من جواز السفر )

· انفصال الوالدين ( يرفق صورة من المحكمة بالولاية التعليمية )

فضلاً عن الإشتراطات المنصوص عليها عاليه يجب مراعاة الأتى :-

أن تكون بطاقة الرقم القومى لولى أمر الطفل سارية عند موعد التقدم بطلب التحاق الطفل بالمدرسة، وفي حالة تجديدها بتاريخ حديث، يلتزم ولى الأمر بتقديم صورة من البطاقة المنتهية لتأكيد محل الإقامة المثبت بالبطاقة الحديثة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق