جامعة العريش تتبنى إنشاء مراكز ووحدات طبية لحين إقامة المستشفى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش إقامة مراكز ووحدات طبية تابعة للجامعة لخدمة المواطنين لحين الانتهاء من إقامة المستشفى الجامعى .

وأشار «الدمرداش» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إلى استمرار الجامعة في دعم كافة احتياجات المجتمع المحلى، وذلك في طار دورها المجتمعى لخدمة المجتمع المحلى بجميع فئاته، ودورها الأساسى في الخدمة المجتمعية إلى جانب دورها التنموى .

وأعلن عن الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشرى المتواجدين حاليا بالجامعة في خدمة المواطنين بالكشف على المرضى وتحديد العلاج اللازم.. منوها إلى أن القرار الجمهورى بانشاء كلية الطب البشرى قد صدر، وجارى تجهيز البنية التحتية للكلية تمهيدا لبدء الدراسة بها اعتبارا من العام الجديد.. كما تم عقد بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة ومديرية الصحة بالمحافظة لاستخدام مستشفى العريش العام كبديل للمستشفى الجامعى لحين انشائه، والذى سيتم بدء انشائه بعد بدء الدراسة بالكلية.

وأضاف أنه تم بالفعل الانتهاء من انشاء وتأثيث الادارة الطبية وتجهيز المعامل اللازمة ومدرجات وقاعات كلية الطب، وستم اقامة مركز طبى ووحدات وعيادات طبية متكاملة لخدمة المواطنين وتوقيع الكشف الطبى عليهم بمعرفة أعضاء هيئة تدريس كلية الطب البشرى .

ومن جهة أخرى، تشارك الجامعة في دعم وتنفيذ جميع الفعاليات الخاصة بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتوعية بها، إلى جانب تنفيذ مبادرات وقوافل الجامعة في المجالات الصحية، وتنظيم قوافل الاصحاح البيئى والقوافل العلاجية التي تجوب القرى والمراكز لتقديم خدماتها لكافة فئات المجتمع من أهالى سيناء وحل المشاكل الخاصة بهم في مختلف المجالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق