دولة تحظر استخدام الهواتف لهذا السبب

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فعلت السلطات في بولندا اليوم الثلاثاء قرارات بحظر استخدام المارة للهواتف أثناء عبور الطريق للحول دون وقوع المزيد من حوادث الطرق.
وأورد "راديو بولندا" أن الخطوة جاءت في إطار غيرها من الإجراءات الهادفة إلى تحسين مستوى السلامة على الطرق الخطرة في البلاد.
يشار إلى أن قرابة 2500 شخص لقوا حتفهم جراء حوادث الطرق في بولندا العام الماضي، كما يعد عدد الضحايا من المشاة هو الأعلى في أوروبا.

كورونا في بولندا
وفي سياق أخر، قالت سلطات الصحة العامة في بولندا ، أنه تم تلقيح نحو 7 ملايين مواطن بجرعتي لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) حتي أمس الاثنين.
وقالت السلطات- حسبما ذكر راديو بولندا- إنه تم توزيع 19 مليونا و909 آلاف و52 جرعة من اللقاح في بولندا حتى الآن، من بينها 88 ألفا و294 جرعة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأضافت السلطات أن أكثر من 13.6 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، فيما تلقى 6.87 مليون شخص جرعتي اللقاح.
يذكر أن بولندا تعتمد استخدام لقاح "فايزر- بيونتيك" و"موديرنا" و"أسترازينيكا" و"جونسون أند جونسون".

ترتيب إصابات كورونا عالميًا

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق