ما هو السعر العادل لجرام الذهب؟ رئيس الشعبة يجيب (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما هو السعر العادل لجرام الذهب؟ رئيس الشعبة يجيب (فيديو), اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 07:20 مساءً

أسعار الذهب، قال الدكتور وصفي واصف رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية: جرام الذهب انخفض من بداية الأسبوع الماضي وحتى الآن 700 جنيه فيما يتعلق بعيار 21.

عوامل تؤثر في أسعار الذهب

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد": أسعار الذهب حاليا طبيعة ومترجمة على سعر الدولار بالسوق الموازي بعد الإعلان عن توافر نقد أجنبي من خلال مشروعات استثمارية والمساعدات القادمة من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب رفع سعر الفائدة.

Advertisements

 

سعر جرام الذهب

وأكد: "السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 يصل إلى 3200 جنيه"، موضحًا أن الأسعار مرتبطة بعدة عوامل منها سعر البورصة العالمية والتوترات السياسة إقليميا ودوليا إلى جانب سعر الدولار والعرض والطلب بالسوق المحلي.


 

 

وانخفضت أسعار الذهب بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم داخل الأسواق بقيمة 200 جنيه في الجرام الواحد وذلك بالتزامن مع هبوط أسعار الدولار في السوق الموازية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 3771 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3300 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2828 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 26400 جنيها.

البنك المركزي يكشف أسباب رفع أسعار الفائدة 2%

وقال البنك المركزي: إنه على الصعيد العالمي اتسم النشاط الاقتصادي بالتباطؤ نتيجة سياسات التقييد النقدي التي اتبعتها البنوك المركزية الرئيسية على الطلب كما انخفضت الضغوط التضخمية العالمية مؤخرًا نتيجة لسياسات التقييد النقدي التي تم اتباعها في العديد من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، وعليه تراجعت توقعات معدلات التضخم لتلك الاقتصادات مقارنةً بما تم عرضه في الاجتماع السابق. 

 

وتابع المركزي: أنه بالرغم من ذلك يوجد حالة من عدم اليقين حول توقعات التضخم، خاصة بما يتعلق بأسعار السلع العالمية وذلك نتيجة للتوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم حاليًا وكذا اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

السعر الاسترشادي لجرام الذهب بالبورصة المصرية 

السعر الاسترشادي لـ جرام الذهب هو معيار ومقياس لحركة تداولات الذهب يوميًّا بالأسواق، والمنشور على موقع البورصة المصرية وعلى حسب سعر الأوقية بالبورصات العالمية يمكن تحديد سعر الجرام، وبحسب السعر المتاح على موقع البورصة المصرية، فإن السعر المتاح للشراء لعيار 24 يمكنك معرفته يوميًّا من خلال الموقع الرسمي للبورصة المصرية باستثناء يومي العطلات، الجمعة والسبت من هنـــــــــــا 

الاستثمار في الجنيه الذهب

يفضل البعض الاستثمار في الذهب كونه مصدرا آمنا يلائم الجميع، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها. 

حركة تعاملات أوقية الذهب عالميا 

واستقرت حركة تعاملات أوقية الذهب عالميا الآن عند مستوى 2040.14 دولار للأوقية الواحدة. 

توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024

 وتراوحت توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024 بين 1950 و2200 دولار للأونصة، وحسب “وكالة بلومبرج”، أجمعت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال العام الجاري كلها تدعم أسعار المعدن الأصفر، فالمخاطر الجيوسياسية القائمة وتوقعات الأسواق ببدء الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة وما يتبعه من احتمالية تراجع قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار، كلها عوامل تصب في صالح المعدن النفيس.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق