مصر.. حزب "الوفد" ينسحب رسميا من القائمة الوطنية

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت الهيئة العليا لحزب الوفد المصري، انسحاب الحزب من القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب وإلغاء التنسيق مع أي من الأحزاب المشاركة فيها على المقاعد الفردية.

وأصدرت الهيئة العليا للحزب قرارها خلال اجتماعها الخميس، برئاسة النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب.

وتقرّر إلغاء تفويض المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بالتفاوض مع الأحزاب المشاركة في تحالف القائمة الوطنية وسحب أسماء المرشحين عن الوفد وعدم الاعتماد على القرار الفردي الصادر بترشحهم لعدم عرض هذه الأسماء على اللجنة العليا.

?

وقال صفوت عبدالحميد، عضو الهيئة العليا، إن الاجتماع انتهى أيضا إلى انسحاب الوفد وعدم الاستمرار في قائمة التحالف الوطني وإلغاء الائتلاف الفردي بمشاركة حزب مستقبل وطن، وإخطار الهيئة الوطنية وقادة الأحزاب المشاركة في التحالف بقرار الانسحاب.

كما يجري إلغاء التنسيق مع أي من الأحزاب المشاركة فيها على المقاعد الفردية ويذكر أن الهيئة العليا لحزب الوفد قد قررت أن يتم حل جميع اللجان النوعية بالحزب ويكون ذلك اعتبار من قرار تشكيلها صادر بشكل فردي من رئيس الحزب.

ويكون ذلك بدون الرجوع للهيئة العليا فضلا عن سحب تفويضها من رئيس الحزب وإلغاء كل ما ترتب على وقد قررت أيضا أن يتم إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات وأحزاب القائمة الوطنية بقرار الانسحاب منها، على أن يتم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه القرارات في الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب وعضوية ياسر الهضيبي وعصام الصباحي ومحمد عبده وصفوت عبد الحميد.

مصر.. حزب

مصر.. حزب

وشهد حزب الوفد في الفترة الأخيرة تضاربا بشكل كبير بشأن موقفه من المشاركة في القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب حيث يؤكد رئيس الحزب الاستمرار في القائمة فيما تنفي الهيئة العليا للحزب وتؤكد الانسحاب.

ناصر حاتم

المصدر: RT

تابعوا RT علىRT
RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق