السكك الحديدية الروسية تعتذر بسبب إلقاء أحد عامليها قطة من القطار فى الثلج

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتذرت شركة السكك الحديدية الروسية العملاقة لأصحاب قطة ماتت بعد أن ألقاها سائق القطار من قطار الشركة فى درجات حرارة متجمدة، وقالت شركة RZhD المملوكة للدولة: "نأسف بشدة لموت القط تويكس"، متعهدة بتغيير لوائحها، وظهرت لقطات سابقة على ما يبدو تظهر القطة ذات اللونين الأبيض والزنجبيل وهى تُلقى بشكل غير رسمى فى الثلج فى كيروف، شرق موسكو، فى 11 يناير، وبحسب ما ورد أخطأ قائد القطار فى أن القط الذكر ضال.

حدث هذا بعد أن هرب القط من صندوق السفر الخاص به، وشاهده الركاب وهم يسيرون عبر إحدى العربات، وعندما ظهرت الحادثة، بدأ مئات المتطوعين بالبحث فى منطقة محطة السكة الحديد فى كيروف، وفقا لـ bbc.

وتم العثور على القطة ميتة يوم السبت، وتم التعرف عليها لاحقًا من قبل أصحابها، وتقول بعض التقارير إن تويكس مات بسبب عضة حيوان والصقيع، وتعرضت مناطق واسعة من روسيا لموجة برد فى ذلك الوقت، حيث وصلت درجات الحرارة إلى -30 درجة مئوية فى كيروف.


القطة

وقد وقع أكثر من 70 ألف شخص حتى الآن على عريضة تطالب بفتح تحقيق جنائى ضد قائدة التذاكر، بعد أن رفضت السلطات المحلية القيام بذلك، وتطالب عريضة منفصلة وقعها أكثر من 200 ألف شخص بإقالة قائدة الفرقة، التى لم يتم الكشف عن هويتها علنًا.

وقال أحد مالكى القط تويكس لوسائل الإعلام الحكومية إنه يعتزم متابعة الأمر من خلال المحاكم، وكان الآلاف من الأشخاص فى جميع أنحاء روسيا يتابعون التطورات على وسائل التواصل الاجتماعى.

منذ تأكيد نفوق تويكس، نشر أحد المستخدمين صورة مرسومة للقطة بأجنحة ملاك وهالة فوق رأسها، بينما قالت شركة RZhD يوم السبت إنها تنفذ بالفعل تغييرات من شأنها أن تمنع محصلى الشركة من "إنزال الحيوانات من القطارات".

وأضافت الشركة أنه بدلا من ذلك سيتم تسليمها للموظفين فى محطات السكك الحديدية، وسيتم استدعاء مجموعات حماية الحيوان.

اضطرت شركة RzhD إلى اتخاذ موقف دفاعى بسبب رد الفعل العنيف، وشعرت بالحاجة إلى الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعى أن موظفيها "يعاملون الحيوانات باهتمام وحب كبيرين، ويعتنون بها بكل الطرق الممكنة أثناء الرحلة".

وقالت إن عمال السكك الحديدية شاركوا فى البحث عن تويكس، وأضافت أن إحدى الشركات التابعة لها تدرس إقامة روابط طويلة الأمد مع المنظمات التى تساعد الحيوانات الضالة فى جميع أنحاء روسيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق