مصر تترقب «يوم الذروة» في التقلبات الجوية.. والاضطراب يستمر لأيام

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقعت هيئة الأرصاد الجوية تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية واضطراب حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية منار غانم، إن من المتوقع اضطراب حالة الطقس على أن تكون ذروة التقلبات الإثنين المقبل وتستمر حتى الأربعاء.

وأضافت "غانم" أن حالة الطقس ستتأثر باضطراب في حركة الملاحة البحرية، مع استمرار الأجواء الشتوية على جميع المحافظات.

وتوقعت أن تتراوح درجات الحرارة العظمى على محافظات القاهرة الكبرى ما بين 16 إلى 17 درجة مئوية، مع استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

كما توقعت سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، على أن تصل إلى القاهرة الكبرى في ذروة التقلبات، وستكون حالة الطقس شديدة البرودة ليلًا على جميع الأنحاء.

حالة الطقس في مصر السبت:

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس باردة صباح السبت على محافظات شمال مصر، تميل للدفء على محافظات جنوب البلاد، مع إمكانية سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد من سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة 40% إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة السبت على المدن المصرية كالتالي: القاهرة العظمى 19 - الصغرى 12، الإسكندرية 19 - 11، مطروح 19 - 10، سوهاج 21 - 08، قنا 21 - 08، أسوان 22 - 10.

أخبار ذات صلة

0 تعليق