الذهب يقترب من أدنى مستوياته في أسبوع وسط قوة الدولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يقترب من أدنى مستوياته في أسبوع وسط قوة الدولار, اليوم الخميس 25 يناير 2024 11:53 صباحاً

 

نهى مكرم- مباشر- اقتربت أسعار الذهب، اليوم الخميس، من أدنى مستوياتها في أسبوع، بضغط من قوة الدولار وارتفاع عائدات السندات الأمريكية، في حين تتجه الأنظار إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع الذهب طفيفاً بنسبة 0.1% إلى 2,014.89 دولار للأوقية، الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بواقع 0.1% إلى 2,014.90 دولار.

وسجل المعدن الأصفر أدنى مستوياته فيما يقرب من أسبوع، أمس الأربعاء، بعد أن أوضحت البيانات بدء الاقتصاد الأمريكي العام الجديد على قد وساق مع ارتفاع نشاط الأعمال في يناير/كانون الثاني وتلاشي التضخم.

بينما استقر مؤشر الدولار "دي إكس واي" بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع، ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الخضراء أقل جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين اقتربت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات لأعلى مستوياتها في أكثر من شهر عند 4.1989% الأسبوع الماضي.

قال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، نظراً لأن أسواق النقد لا تزال تتحسب لخفض أسعار الفائدة في مارس/آذار، فإن قوة البيانات خلال الأسابيع القليلة المقبلة واحتمالية دحض الفيدرالي لتوقعات خفض الفائدة خلال اجتماع الأسبوع المقبل قد يجعل المعدن الأصفر أكثر عرضة للتراجع.

وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 43% لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار، فيما ارتفعت احتمالية خفضها في مايو/أيار إلى 88%، بحسب أداة "فيدووتش".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.5% إلى 22.77 دولار للأوقية، وقفز البلاتين بواقع 0.4% إلى 902.04 دولار، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.2% إلى 961.25 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الثلاثاء

الأسواق تترقب مؤشرات اقتصادية هامة تحسم مسار الفائدة الأمريكية

الدولار يتراجع وسط ارتفاع العملات الآسيوية والأوروبية

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق