نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح مركز أورام جديد بالمنوفية ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ120, اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 12:36 مساءً
افتتح اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، صباح اليوم مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام، والذي تم إنشاؤه بالمشاركة المجتمعية، وذلك تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ120، في خطوة تستهدف دعم المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الأورام.
جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو مصطفى وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد سلامة مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة، والنائب سليمان خليل عضو مجلس النواب، وسامي سرور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.
مركز الأورام الجديد إضافة قوية للمنظومة الصحية
وأزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية للمركز، ثم تفقد الصيدلية وغرف تلقي العلاج، واستمع إلى شرح مفصل حول آلية العمل والخدمات الطبية التي يقدمها المركز، والتجهيزات الحديثة التي تم توفيرها وفق أحدث المعايير الطبية، بما يسهم في تقديم خدمات التشخيص والعلاج لمرضى الأورام داخل المحافظة، والتخفيف من معاناتهم وتقليل مشقة الانتقال لتلقي العلاج.
وأكد المحافظ أن افتتاح المركز يمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة، ويوفر خدمات علاجية متخصصة تلبي احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى استمرار المحافظة في دعم القطاع الصحي والتوسع في تنفيذ المشروعات الطبية التي تسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية.
متابعة إنشاء مبنى التأمين الصحي الجديد بمنوف
وعقب الافتتاح، تفقد محافظ المنوفية الأعمال الإنشائية لمبنى التأمين الصحي الجديد بمدينة منوف، والذي يقام بالمشاركة المجتمعية داخل مقر مؤسسة دار الرعاية الاجتماعية القديمة، بهدف تحويله إلى عيادات شاملة للتأمين الصحي، بما يسهم في التوسع في تقديم الخدمات الطبية لمنتفعي التأمين الصحي.
واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول مراحل التنفيذ، حيث يضم المبنى عيادات في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى منافذ لصرف الأدوية، موجهًا بسرعة الانتهاء من الأعمال وتشغيل المشروع وفق أعلى معايير الجودة، بما يحقق التيسير على المرضى ويخفف عنهم أعباء الحصول على الخدمة الطبية.
كما وجه المحافظ بتوزيع كراتين مواد غذائية على العمال القائمين بالأعمال الإنشائية، تقديرًا لجهودهم ودعمًا لهم.
التأمين الصحي على رأس أولويات المحافظة
وأكد اللواء عمرو الغريب أن ملف التأمين الصحي يأتي على رأس أولويات العمل بالمحافظة، مشيرًا إلى استمرار اتخاذ الإجراءات اللازمة للتوسع في إنشاء وتجهيز مقرات جديدة للتأمين الصحي، بما يضمن تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي التأمين وتلبية احتياجاتهم.
إشادة بدور المشاركة المجتمعية
وفي ختام الجولة، أشاد محافظ المنوفية بالدور الفعال للمشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، مؤكدًا أن التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويعزز جهود تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة لأبناء المحافظة.















0 تعليق