تحذير من تجاهل بحة الصوت، علامة للإصابة بسرطان الحنجرة وهذه طرق العلاج (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير من تجاهل بحة الصوت، علامة للإصابة بسرطان الحنجرة وهذه طرق العلاج (فيديو), اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 12:02 مساءً

سرطان الحنجرة، حذر الدكتور خالد وشاحي، استشاري جراحة الأنف والاذن والحنجرة، من إهمال علاج أمراض الحنجرة، مؤكدا أنه يجب توخي الحذر عند التعامل معها.

سرطان الحنجرة

وكشف استشاري جراحة الأنف والاذن والحنجرة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن سرطان الحنجرة ليس شرطا أن يصيب كبار السن وأصبح منتشر خلال الفترة الأخيرة ولا يصيب المدخنين فقط بل يصيب سيدات في بداية الشباب 

واشار إلى أن طرق علاج سرطان الحنجرة تشمل استئصال الحنجرة بالكامل والحصول على العلاج الكيميائي والاشعاعي.

نتوءات في الأحبال الصوتية

وأوضح استشاري جراحة الأنف والاذن والحنجرة أن أى بحه في الصوت وصعوبة في التنفس وخشونة في الصوت احيانا يتم التعامل معها بدون جدية وشرب سوائل دافئة فقط ولكن عند ظهور هذه الأعراض يجب اللجوء للطبيب للكشف فورا وكذلك أى مشكلات صحية في الأحبال الصوتية يجب مراجعة الطبيب وعمل منظار حنجري والتاكد أن الاحبال الصوتية بدون أورام ولا يوجد أورام خلف الحنجرة.

 

Advertisements

ولفت إلى أن كثير من المغنيين يصابون بنتوءات في الأحبال الصوتية ويكون علاجها هو استئصال نتوءات الأحبال الصوتية بالمنظار الحنجري ويتم تحليلها للتأكد من انها ليست أورام  لذا اى بحه أواختناق في الصوت لابد من مراجعة الطبيب

f35333f497.jpg

جدير بالذكر أن سرطان الحنجرة، يعتبر من أشهر أنواع الأورام التي تصيب الإنسان بسبب التدخين ويؤثر سرطان الحنجرة في الصوت ويتسبب في ظهور بحة به أو ضيق في التنفس.


أعراض سرطان الحنجرة
 

01adaf8956.jpg
سرطان الحنجرة

صعوبة البلع
وتشمل أعراض سرطان الحنجرة هي البحة في الصوت، يسبب الآلام والمشاكل في البلع والتنفس أو وجود كتلة في العنق.

الاكتشاف المبكر


ويجب  الاكتشاف المبكر لسرطان الحنجرة للعلاج المبكر وسرعة الشفاء ويتم الكشف من خلال إجراء منظار للحنجرة او  اخذ عينة من الورم في الحنجرة لتحليلها وطرق العلاج تشمل أما الجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاعي. 

 

عوامل الخطورة لسرطان الحنجرة


ويعتبر التدخين من عوامل الخطورة وتشير الدراسات إلى أن أكثر من 95% من مرضى سرطان الحنجرة هم من المدخنين، بجانب إدمان  الكحول يزيد خطر الإصابة بسرطان الحنجرة. 
 

أعراض سرطان الحنجرة المبكرة


وتتضمن أعراض سرطان الحنجرة المبكرة: 

1- التهاب الحلق. 
2-تورم في الرقبة.
3-ألم في الأذن.
4-فقدان الوزن.
5- السعال المستمر وقد يصاحبه دم
6- انتفاخ العقد الليمفاوية في الرقبة.
7-الصفير.
8-ألم الأذن.
 


وتشمل عوامل خطر الإصابة بسرطان الحنجرة والتي يجب التوقف عنها:

١-التدخين
٢-استخدام الكحول المفرط
٣- فيروس الورم الحليمي البشري 
٤-اتباع نظام غذائي غير صحي
 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق