ارتفاع أسعار الذهب عالميًا في بداية تعاملات الإثنين - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، في بداية تعاملات اليوم الإثنين، الموافق 3 من أكتوبر الجاري، وصعد سعر الأوقية  إلى 1664 دولار، وذلك بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوي 1663 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1660 دولار، لتبدأ بورصة الذهب العالمية الأسبوع بتحقيق مكاسب نحو 4 دولارات خلال الساعات الأولى من التداول.

 وكانت بورصة الذهب العالمية قد أنهت تعاملاتها الأسبوع الماضي، بتحقيق مكاسب نحو 16 دولار في سعر الأوقية، حيث أغلقت التداول الجمعة الماضي عند مستوى 1660 دولار، بعد أن استهلت تعاملاتها الأثنين الماضي عند مستوي 1644 دولار، و شهدت تقلبات سعرية خلال الأسبوع الماضي مابين الصعود إلى 1672 دولار، والهبوط دون 1620 دولار.

يذكر أن  أسعار الذهب العالمية تاثرت كثيراً بقرار الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة بمقدار 70 نقطة أساس، وتترقب الأسواق نتائج اجتماع الفيدرالي الامريكي خلال نوفمبر وديسمبر، في ظل زيادة التوقعات برفع سعر الفائدة مجددا، وبالأضافة إلى اتخاذ العديد من البنوك المركزية الكبرى لقرارات مماثلة كنوع من إجراءات التحوط لمواجهة التضخم.

وتشهد أسواق الذهب بشكل عام حالة من الترقب الشديد  في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة بعد إعلان روسيا التعبئة الجزئية للقوات العسكرية، بالإضافة إلى ارتفاع عوائد السندات، وقوة الدولار.

ورغم حالة التوتر وعدم الاستقرار التي تهيمن على أسواق الذهب العالمية والمحلية، يظل الملاذ الآمن، يلجأ إليه المستثمرين للتحوط من التضخم، حيث أن الذهب يعد مخزن هام للقيمة.

إقرأ أيضا: تراجع أسعار الذهب بمستهل تعاملات الإثنين .. وعيار 21 بـ1099 جنيها

0 تعليق