«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال فصل الخريف - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بداية فصـل الخـريف فلكيًا على جمهورية مصر العربية، يوم الجمعة الموافق ۲۳ سبتمبر ٢٠٢٢ والذي يستمر لمدة 3 أشهر قادمة، لينتهي يـوم الثلاثاء الموافق ۲۰ ديسمبر ۲۰۲۲.

ويعتبر فصل الخريف انتقاليًا حيث ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف، إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

أقرأ ايضا الأرصاد تعلن ارتفاع أمواج البحرين «الأحمر و المتوسط» اليوم

وأكدت الهيئة أن مناخ فصل الخريف يتسم بالاعتدال في درجات الحرارة، ولكن يتخلله بعض حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهي عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط، يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا تعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشـدة تكون غزيرة أحيانًا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة الكبرى.

وأضاف خبراء الهيئة، أنه أحيانا عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيا الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب في سقوط الأمطار المصحوبة بحبـات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء.

 

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بعض الأحيان، أن يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بإمتداد منخفض السـودان الموسمى الـذي يـؤدي إلـى سقوط الأمطار الغزيرة والتي تتسبب في تكون السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

 

وأكدت الهيئة، أن هذا البيان إجراء احترازي لوصف معالم فصل الخريف لاتخاذ الاستعدادات المبكرة والاحتياطات اللازمة وسوف يتم إصـدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الاستقرار المتوقعة خلال فصل الخريف قبل حدوثها بوقت كافي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق