تعرف على أسعار الدواجن في مصر للمستهلك اليوم الخميس 4 أغسطس 2022 - مصر فايف

مصر فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الدواجن استقرار ملحوظ خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس 4 أغسطس 2022، وذلك وفقا للأسعار المعلنة في البورصة الرئيسية للدواجن في مصر، ويأتي استقرار سعر الدواجن بعد موجة ارتفاعات قاسية عانت منها أسعار الدواجن خلال تعاملات الشهر الماضي، جدير بالذكر أن سعر كيلو الفراخ البيضاء انخفض بمقدار 2 جنيه مصري.

لكن من المتوقع حسب آراء بعض التجار في مختلف محافظات الجمهورية، أن تشهد أسعار الدواجن في الأسواق ارتفاع بنسبة 25%، وذلك خلال الفترة المقبلة، حيث أكد رئيس شعبة الدواجن أن انخفاض سعر الدواجن في الأسواق المصرية لن يستمر كثيرًا، خاصة مع حلول فصل الشتاء القادم وارتفاع تكلفة عوامل التدفئة في المزارع.

جدير بالذكر، أن سعر الكتكوت عمر يوم سجل 6.25 جنيه مصري، كما أن سعر الكتكوت البلدي عمر يوم سجل 3 جنيه مصري، مع ملاحظة أن بعض المنتجين يتوقعون حالة رواج للشراء خلال الفترة المقبلة خاصة مع عودة العام الدراسي الجديدة في شهر أكتوبر.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

نقدم لكم في الجدول التالي عبر موقع «مصر فايف» سعر الدواجن في الأسواق المصرية مع نهاية تعاملات اليوم ووفقًا للبورصة الرئيسية للدواجن في مصر، مع ملاحظة أن أسعار الفراخ  تختلف من منطقة لأخرى ومن محافظة لأخرى.

النوع الوزن سعر البورصة السعر للمستهلك
الفراخ البيضاء كيلو 28 جنيه مصري 35 جنيه مصري
الفراخ الساسو كيلو 49 جنيه مصري 56 جنيه مصري
الفراخ البلدي كيلو 35 جنيه مصري 40 جنيه مصري
الفراخ الأمهات كيلو 22 جنيه مصري —-

مع ملاحظة، أن أسعار الدواجن في مصر حاليًا تواصل الهبوط بشكل طفيف، ومربون الدواجن يهددون بالخروج من المنظومة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج، حيث واصلت أسعار الدواجن انخفاضها في السوق المصري خلال تعاملات اليوم، كما واصلت الهبوط خلال الأسبوع الجاري بقيمة 3 جنيه مصري، وسط ارتفاعات متتالية في التكلفة الإنتاجية مما سبب خسائر تعرض لها المربون بفعل زيادة أسعار الأعلاف.

جدير بالملاحظة أن أسعار الأعلاف في السوق المحلي تواصل الارتفاع خلال الفترة الحالية، حيث تجاوز سعر الطن مستوى الـ 12600 جنيه مصري، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع بعد تجاوز الدولار الأمريكي مستوى الـ 19 جنيها بالبنوك المصرية، وبهذا نكون عرضنا عليكم أسعار الدواجن اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق