السياحة تكشف تفاصيل البوابة الموحدة لضمان حقوق الحجاج - بوابة أخبار اليوم

اخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 كشفت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة،تفاصيل  البوابة الموحدة لضمان حقوق الحجاج قائلة إن وزارة الداخلية تشرف على البوابة الموحدة للحج وتضمن جميع الوزارات المعنية بعمل رحلات الحج، لافته إلى أن وزارة السياحة والآثار إحدى الوزارات التي تنظم الحج السياحي.

وأضافت "شلبي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "بعثة الحج تسافر كل عام بإشراف مباشر من الدولة لضمان سلامة المصريين، وأن يكون هناك ضوابط دقيقة للحفاظ عليهم، وعدم تعرض الحجيج لأي مضايقات، أو أي ظروف قد تؤثر على مناسك الحج".

وأشارت: "الهدف من البوابة الموحدة للحج الإشراف الكامل على بعثة الحج والحجيج في الأراضي السعودية"، متابعة: "البوابة تعمل على وقف حالات الغش والتلاعب بمشاعر الحجيج".

وأكملت: "البوابة الموحدة تطبق الإجراءات في إطار موحد مع الجانب السعودي"، مشيرة: "الحج السياحي هو الذي تنفذه شركات السياحة، وتم اعتماد إجراءات عامة صادرة من الحكومة السعودية لتنظيم الحج، وهناك ضوابط تتعلق بالإجراءات والاشتراطات الصحية مع الجانب السعودي، فضلا عن ضوابط موحدة على شركات السياحة، من حيث شروط مواعيد وتوقيتات الحج، فضلا عن قرعة علنية تشرف عليها جهات معنية لضمان السرية وعدم التحيز".

واسترسلت: "من أبرز هذه الضوابط والاشتراطات الاشتراك مع شركة سياحة معتمدة"، لافتها الى ان  "وزارة السياحة والآثار لديها خط ساخن يعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات من المواطنين.. ولا تقبل الشكاوى المقدمة عن تنظيم الحج بعد انقضاء 60 يوما من تاريخ عودة  الحاج، ويتم إدراج هذه المدة في العقد المبرم بين الشركة السياحية والحاج".


إقرا أيضا 

التضامن: تخفيض بعثة الإشراف على الحج هذا العام لتقليل النفقات 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق