اتحاد الغرف السعودية: 3.4 مليار ريال حجم التبادل التجاري مع العراق في عام 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قال رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان العجلان إن العلاقات السعودية العراقية الاقتصادية تسري بدعم قوي من الحكومتين، والفرص الاستثمارية كبيرة وقوية.

وأضاف العجلان خلال كلمته بملتقى الأعمال السعودي العراقي المنعقد اليوم الاثنين في الرياض أن الملتقى يؤكد على عمق الروابط السعودية العراقية.

وأشار العجلان إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والعراق بنسبة 15 % إلى نحو 3.4 مليار ريال سعودي عام 2020.

وأوضح العجلان أن المجلس أطلق عدداً من المبادرات، منها مبادرة إنشاء مركز بيانات للفرص والحلول والقرارات التي تخدم مجتمع الأعمال بين البلدين، والعمل على إقامة ملتقى اقتصادي سنوي، وتشجيع الاستثمارات السعودية وضمان الاستثمار.

وتابع أن المجلس يقوم بعمل مؤسسي قائم على استراتيجية واضحة وأهداف محددة ترتقي لطموحات قيادتي البلدين ومصالح الشعبين الشقيقين.

وانطلقت اليوم الاثنين فعاليات ملتقى الأعمال السعودي العراقي بمشاركة الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد الغزي ووزير التجارة ماجد القصبي ورئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان ورئيس اتحاد الغرف العراقية عبدالرزاق الزهيري، إلى جانب عدد من أصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين.

ترشيحات:

المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية ينشر خطة الاقتراض لعام 2022

أمير جازان يدشن مشروعات بيئية ومائية بتكلفة 3.6 مليار ريال

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق