جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة من ضبط محاولتي تهريب عدد من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

في المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رحلة رقم MS986 القادمة من نيويورك اشتبه محمد يوسف مأمور اللجنة الجمركية في حقائب راكب مصري قادم من أمريكا.

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-ray بمعرفة أحمد جبر مأمور الفحص تحت إشراف محمد عبدالمنعم رئيس قسم الفحص فتلاحظ وجود جسم معتم داخل برطمان.

وبالعرض على رضا أبوالعزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من مصطفى بحر مأمور الجمرك تحت إشراف عمرو عبدالمنعم مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 300 جرام يشتبه أن تكون لمخدري الحشيش والماريجوانا مخبأة وملفوفة داخل برطمان به زبدة فول سوداني بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على نفس الرحلة اشتبه بلال حسن مأمور اللجنة الجمركية في الأمتعة الشخصية لراكب مصري الجنسية أيضا قادم من أمريكا.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراي بمعرفة مصطفى الصاوي مأمور الفحص تحت إشراف محمد عبدالمنعم رئيس قسم الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على رضا أبوالعزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من هيثم الدمرداش مأمور الجمرك تحت إشراف عمرو عبدالمنعم مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 1300جرام يشتبه أن تكون من جوهر مخدر الحشيش والمعسل المختلط بالماريجوانا مخبأة في عبوات بين طيات الملابس داخل حقائبه.

وقرر مصطفى السيد مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط رقمي 6 و7 لسنة 2020 بالواقعة بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك وإخطار الجهات المختصة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

أخبار ذات صلة

0 تعليق