صعود أسهم أوروبا بفضل آمال التحفيز وبيانات صينية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

صعدت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالى الخميس، إذ تلقت المعنويات دفعة من الآمال في تحفيز كبير في ظل إدارة الرئيس الأمريكى القادم جو بايدن وبيانات صينية إيجابية للصادرات.

وزاد المؤشر ستوكس الأوروبى 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0812 بتوقيت جرينتش، بينما صعد المؤشر داكس الألمانى بنفس الهامش، وربح المؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطانى 0.1 بالمئة. وواصلت الأسواق العالمية مكاسبها بعد أن ذكرت «سى.إن.إن» أن بايدن قد ينفق تريليونى دولار على التحفيز، ما يزيد بكثير على توقعات السوق.

في غضون ذلك، أظهرت بيانات أن الصادرات الصينية نمت بأكثر من المتوقع في ديسمبر، إذ غذت الاضطرابات الناجمة عن فيروس كورونا الطلب على المنتجات الصينية. ونزل سهم كارفور ستة بالمئة بعد أن أثارت الحكومة الفرنسية مخاوف بشأن استحواذ شركة إدارة المتاجر الكندية أليمنتيشن كوش-تارد على المجموعة الفرنسية.

وتلقت أسهم شركات صناعة الرقائق دفعة بعد أن حققت تى.إس.إم.سى التايوانية أرباحا فصلية مرتفعة بسبب الطلب على الأجهزة التي تحتاج رقائق عالية التكنولوجيا.

وقفزت أسهم شركتى صناعة معدات الرقائق إيه.إس.إم.إل وإيه.إس.إم.آى قرابة أربع بالمئة، بعد أن رفع باركليز السعر المستهدف للسهمين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق