"معدنية" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية"، اليوم الأربعاء عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة، ستبدأ بتاريخ 29 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، على أن ينتهي تداول حقوق الأولوية بتاريخ 6 ديسمبر / كانون الأول 2021، ويستمر الاكتتاب حتى 9 ديسمبر / كانون الأول.

وأشارت إلى أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) بالأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم ،وأن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد

وفي حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم على المستثمرين ذو الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم متعهد التغطية لعملية الطرح شركة (وساطة كابيتال) بتغطية حقوق الأولوية في حال عدم تغطية كامل الاكتتاب.

وعلى المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

وأقر مساهمو الشركة، خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقد أمس الثلاثاء 23 نوفمبر 2021، تخفيض رأس المال بنسبة 16.76%  لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 47.12 مليون ريال، وزيادة رأس المال مرة أخرى عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ترشيحات:

خسائر "معدنية" ترتفع 6.3% بالربع الثالث.. والمتراكمة تبلغ 60.86 مليون ريال

"معدنية" تعلن إنشاء مصنع محابس بتكلفة 71 مليون ريال

"معدنية" تقرر إلغاء مذكرة تفاهم مع فالكو الفرنسية دون اتفاق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق