الفالح: الاستراتيجية الوطنية للاستثمار تعزز تنافسية السعودية محلياً ودولياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن المملكة حققت منذ انطلاقة رؤيتها لعام 2030، الكثير من الإنجازات والنجاحات لتحسين البيئة الاستثمارية وجذب الاستثمارات، وبصدور الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، سيكون لهذه الجهود إطار عام وقاعدة صلبة تدعم تحقيق المزيد من الإنجازات الباهرة.

وأضاف الفالح، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" بمناسبة إطلاق ولي العهد الاستراتيجية الوطنية للاستثمار اليوم الاثنين، أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار هي تجسيدٌ لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد عراب الرؤية، حيث ترسم خارطة طريق تقود نحو تعزيز تنافسية المملكة، محلياً ودولياً، وجعل المملكة وجهةً استثمارية مستدامة ومقصداً للشركات العالمية الكبرى.

ولفت الفالح، إلى أن أحد الأهداف الشاملة لرؤية السعودية 2030 هو تنمية وتنويع الموارد الاقتصادية، بحيث تصبح المملكة من أكبر 15 اقتصاداً في العالم، ولتحقيق هذا الهدف الطموح، ستُسهم الاستراتيجية الوطنية للاستثمار في تنمية استثمارات تصل لأكثر من 12 تريليون ريال بنهاية عام 2030 تحت مظلة الاستراتيجية.

وأكد وزير الاستثمار، مواصلة بذل الجهود لتصبح مستهدفات رؤية السعودية 2030 والاستراتيجية إنجازات محققه تضاف لسجل البلاد، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار ستُسهم في تحقيق الطموحات التي تتطلع إليها الرؤية.

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

ولي العهد: السعودية تبدأ مرحلة استثمارية جديدة بإطلاق الاستراتيجية الوطنية

مجلس الشورى يوجه عدة مطالبات بشأن الاستثمار الأجنبي في السعودية

الشؤون البلدية السعودية: السماح بزيادة عدد الأفراد على الطاولة بالمطاعم والمقاهي

أخبار ذات صلة

0 تعليق