"الخليج للتدريب" تُعلن نشرة إصدار زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم، اليوم الاثنين  عن نشرة إصدار زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين انه من المقرر أن تنعقد الجمعية العامة غير العادية للشركة يوم 3 نوفمبر 2021/ تشرين الثاني، لمناقشة زيادة رأس المال.

ووافقت هيئة السوق المالية مؤخرا على طلب الشركة زيادة رأس مالها من 450 مليون ريال إلى 650 مليون ريال.

ويبلغ  رأس المال الحالي 450 مليون ريال، فيما يصل عدد الأسهم الحالي 45 مليون سهم بنسبة 44.4% ليكون رأس المال بعد الزيادة 650 مليون ريال، فيما بيصل عدد الأسهم بعد الزيادة نحو 65 مليون سهم  ليصل عدد الاسهم المطروحة نحو 20 مليون سهم.

وأشارت الشركة  في النشرة إلى أن سعر الطرح يصل  الى 10 ريالات للسهم.

وبينت الشركة أن تاريخ الاستحقاق سيكون للمساهمون المالكون للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الخاصة بزيادة رأس المال والمقيدون في سجل مساهمي الشركة بنهاية تاريخ الأحقية تداول ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية الخاصة بزيادة رأس المال.

وتابعت أنه سيتم استخدام متحصلات الطرح للتوسع في قطاع التعليم من خلال الاستحواذ على مدارس لسداد جزء من تسهيلات قصيرة الأجل بقيمة100 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن سبب زيادة رأس المال لغرض الاستحواذ على أصول في مجال التعليم، مبينة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينها.

وأعلنت شركة الخليج للتدريب والتعليم، اليوم الاثنين؛ أنه من المقرر أن يتم انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل؛ وذلك للتصويت على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال. 

 وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول السعودية" اليوم الاثنين، أن الشركة تهدف من خلال زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى الاستحواذ على أصول في مجال التعليم.

 وأشارت إلى أنه سيتم زيادة رأس المال عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 20 مليون سهم عادي.

ترشيحات:

3 نوفمبر.. مساهمو الخليج للتدريب يناقشون زيادة رأس المال بطرح أسهم حقوق أولوية

هيئة السوق توافق على طلب "الخليج للتدريب" بزيادة رأسمالها بـ200 مليون ريال

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق