مدينة الملك سلمان للطاقة توقع عقداً لإدارة الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك" و"هاتشيسون بورتس"، اليوم الأربعاء، اتفاقية مساهمين لإدارة وتشغيل الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية على مساحة 3 كيلو مترات مربعا.

وقالت "سبارك"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه سيتم تشغيل الميناء الجاف والمنطقة اللوجستية وفقاً لأعلى المعايير العالمية، في خطوة تتوخى إنشاء نظام لوجستي من شأنه تعزيز سلسلة إمداد الطاقة عبر المنطقة.

وتُعد مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) بيئة أعمال متكاملة، تقع على منطقة تبلغ مساحتها 50 كيلو مترا مربعا، ويجري بناؤها لتصبح البوابة الرائدة لقطاع الطاقة الإقليمي، بحيث توفر مجموعة كاملة من الحلول لمساندة نمو الأعمال في المملكة.

وتوفر مدينة سبارك بنية تحتية بمواصفات عالمية للمستثمرين الدوليين في قطاعات النفط والغاز، والتكرير، والصناعات البتروكيميائية وإنتاج الكهرباء والمياه ومعالجتها.

ومن المخطط إنجاز بناء (سبارك) على ثلاث مراحل، حيث أنجزت 80% من المرحلة الأولى، التي تتكون من البنية التحتية والطرق والمرافق والأصول العقارية التي تمتد على 14 كيلو مترا مربعا، ومن المتوقع إنجاز المرحلة الأولى في عام 2021، ويوجد إضافةً لذلك منطقة خدمات لوجستية، وميناء جاف على مساحة 3 كيلومترات.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب بإطلاق مسبار فضائي إلى القمر يصل وجهته عام 2030

فيديوجراف.. الحكومة السعودية تقر نظاما لحماية البيانات الشخصية.. وهذه التفاصيل

إنفوجرافيك.. تطور نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية منذ بدء جائحة كورونا

أخبار ذات صلة

0 تعليق