مجلس الشؤون الاقتصادية السعودي يناقش أثر جائحة فيروس كورونا على سوق العمل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في السعودية، خلال اجتماع عبر الاتصال المرئي، اليوم الخميس، عدد من القضايا والملفات على رأسها أثر جائحة فيروس كورونا على سوق العمل.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع، عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، منها العرض المقدم من وزارة الصحة حيال آخر المستجدات الصحية في المملكة فيما يخص جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تضمن تفصيلاً حيال التطورات المتصلة بالجائحة محلياً ودولياً وأبرز المؤشرات ذات الصلة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما ناقش المجلس العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط حيال تحليل فتح الأنشطة الاقتصادية وأثر جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتضمن استعراض وزارة الاقتصاد الرقم القياسي لأسعار المستهلك، ومؤشر مديري المشتريات، وسوق العمل، إلى جانب عرض للتقرير الاقتصادي الربعي، متضمناً أهم التطورات في الاقتصاد الوطني والدولي، وكذلك أهم التوقعات المستقبلية، والمرئيات والملاحظات وأبرز التحديات.

واطلع المجلس، على عرض من المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في شأن أداء الأجهزة الحكومية للربع الأول من العام الجاري 2021، واشتمل على مساهمة الأجهزة العامة في برامج تحقيق الرؤية، وكذلك أداء مؤشرات الالتزام للأجهزة العامة، حيث اتخذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة.

ترشيحات 

قاضي التحقيقات يكشف عن 3 فرضيات لحادث انفجار مرفأ بيروت

مسؤول عراقي: النفط وحجم الاقتراض يشكلان نقطتي الاختلاف بموازنة 2022

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق