أوراسكوم للتنمية تطلق 400 فيلا جديدة بمدينة «O West» باستثمارات 3 مليارات جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت O West إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، بمدينة 6 أكتوبر، عن إطلاق المرحلة الأولى لفيلات Hillside، وذلك لتلبية الطلب المتزايد من العملاء على الوحدات المطروحة بالمدينة، بعد زيادة المبيعات العقارية بنسبة 13،8٪ للربع الأول من العام، عن نفس الفترة من العام الماضى 2020.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته أوراسكوم للتنمية بمدينة «O West»، تبعه جولة تفقدية داخل المشروع لمتابعة كافة أعمال الإنشاءات والتجهيزات التى تشهدها المدينة فى الفترة الحالية.

وقال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، خلال المؤتمر الصحفى: «يعد القطاع العقارى واحدا من أهم القطاعات التى صمدت خلال أزمة جائحة كورونا وساهمت فى دفع عجلة الاقتصاد المصرى، ويرجع ذلك لدور الحكومة المصرية الرائد خلال الأزمة بضخ أموال كبيرة فى قطاعات مختلفة، وأهمها المرافق مما حمى الاقتصاد من حدوث كساد كان سيؤدى إلى أزمة تجعل من المستحيل على الأفراد شراء عقارات أو ‏أى سلع أخرى، ذلك فضلا عن كون العقارات مازال يعد ملاذًا آمنا للاستثمار.

وتابع: ما يميز أوراسكوم للتنمية أننا نستهدف بناء مدن متكاملة فى أنحاء متفرقة من العالم، وأن الجونة والمشروعات الأخرى بالسبع دول أثقلت خبراتنا كبناة مدن ومطور عقارى، وامتدت خلاصة هذه الخبرات لمدينة O West، حيث وضعت فيها الشركة مجموع الخبرات والرؤى، فهى مدينة جديدة بخبرة أكثر من 30 عاما.

وقال المهندس عمر الحمامصى، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة: «إن الشركة تطبق حاليًا خطة توسع متفائلة وطموحة لزيادة المبيعات والاستمرار فى تحقيق نتائج أعمال إيجابية خلال 2021».

وأضاف الحمامصى «لقد تم تصميم مخطط مدينة O West العام لتحقيق فلسفة أوراسكوم للتنمية القائمة على تأسيس مدن متكاملة توفر جميع متطلبات الحياة من كافة النواحى الفنية، والثقافية، والرياضية، والسياحية، والتعليمية، والصحية، حيث يتم تقييم المدن فى جميع أنحاء العالم بناءً على أدائها فى تحسين سبل الرفاهية وقدرتها على جذب الأفراد والمؤسسات».

ومن جهته قال طارق كامل، الرئيس التنفيذى لمدينة O West، إن المدينة تقام على مساحة 1000 فدان باستثمارات تبلغ 80 مليار جنيه، وستتم تنميتها على مدار 10 سنوات. وقال كامل إن الشركة تحرص على استمرار الأعمال الإنشائية بأعلى من معدلاتها، حيث تم بناء 406 فيلات، وفى بداية يونيو القادم سيتم البدء فى بناء 185 شقة التى تم بيعها بالفعل خلال الفترة الماضية. بالإضافة إلى البدء فى بناء المدارس الخمس فى الربع الأول من عام 2021. ومن المتوقع أن تبدأ المدارس العمل مع بداية العام الدراسى فى سبتمبر 2022. وأضاف أن المرحلة الجديدة لفيلات Hillside التى تم إطلاقها تضم 400 فيلا باستثمارات 3 مليارات جنيه، وأن أهم ما يميزها هى الواجهة المائية والموقع المثالى والمساحات الخضراء الشاسعة. وتقع ضمن حى Qemet والذى تم إطلاقه فى شهر فبراير الماضى بإجمالى مخزون 7.5 مليار جنيه مصرى، موضحا أن الشركة تنوى إضافة المزيد من الوحدات فى المشروع خلال النصف الثانى من العام الجارى 2021 لتتماشى مع معدلات الطلب المتزايدة. واستطرد: «يتم حاليًا مباشرة المراحل النهائية من تطوير المخطط الرئيسى لنادى O West، والذى سيمثل إضافة هائلة للمشروع، حيث يعتبر أكبر ناد اجتماعى ورياضى فى منطقة غرب القاهرة، بالإضافة إلى العمل على المنطقة التجارية ومنطقة الفنادق، والتفاوض أيضا مع عدد من الكيانات والمستشفيات ذات العلامات القوية والمعرفة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق