مادة كيميائية "مجهولة" تصيب 9 فى لندن بينهم 3 ضباط.. وطوارئ لفحصها

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحقق شرطة العاصمة البريطانية في هجوم بمادة كيميائية مسببه للتآكل أدى لإصابة تسعة اشخاص من بينهم طفلان صغيران، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

وقال المفتش الكسندر كاسل إن امرأة وطفليها الصغار أصيبوا في الهجوم  كما أصيب ثلاثة ضباط وثلاثة أفراد بالغين من الجمهور بجروح بعد مجيئهم لمساعدة الضحايا.

 

ووفقا للصحيفة، تم استدعاء الشرطة إلى شارع ليسار SW4 - بالقرب من حي كلافام بجنوب لندن - قبل الساعة 7:30 مساءً بالتوقيت المحلي، عندما أصيبت المرأة وطفليها بـ "المادة المسببة للتآكل"، والتي يتم اختبارها حاليًا

 

وقال كاسل في بيان: "سوف نقوم بالتحديث بمجرد أن نعرف المزيد عن ظروفهم .. تم نقل ثلاثة من ضباط الشرطة أيضًا إلى المستشفى بعد أن تعاملوا مع الحادث. ولحسن الحظ، نعتقد أن إصاباتهم طفيفة"، واضافا انه لم يتم حتى الآن اعتقال أي شخص، لكن الشرطة تحقق مع رجل زُعم أنه شوهد "وهو يفر من مكان الحادث.

 

وتابع: "نحن نعتمد على الموارد من جميع أنحاء العاصمة للقبض على هذا الشخص والعمل مستمر لتحديد السبب الذي أدى إلى هذا الحادث المروع".

 

وقال مفوض شرطة لندن، مارك رولي، لراديو بي بي سي في لندن صباح الخميس إنه كان "هجوما مروعا" وأن "مطاردة حية" جارية. وقال: "كل ما نعرفه في الوقت الحالي يشير إلى كونهما شخصين يعرفان بعضهما البعض، وهذا ليس عشوائيا".

 

وأضاف: "لحسن الحظ، فإن الهجمات باستخدام الأحماض والمواد الكيميائية نادرة للغاية. لقد شهدنا موجة منهم منذ عامين أو ثلاثة أعوام، ربما تتذكرون. إنه ليس شيئًا رأيناه كثيرًا على الإطلاق مؤخرًا"

 

ومنذ ذلك الحين، خرجت ثلاث سيدات – اثنتان في الثلاثينيات من العمر وواحدة في الخمسينيات من عمرها – لمساعدة الأسرة، مصابات بحروق طفيفة. وقد تم علاج خمسة من ضباط الشرطة الذين أصيبوا وغادروا المستشفى. أصيب رجل في الخمسينيات من عمره، والذي ساعد أيضًا، بجروح طفيفة لكنه رفض العلاج في المستشفى

 

وتعليقًا على إصابات الأسرة، قال المراقب جابرييل كاميرون: "على الرغم من أن أيًا من حالاتهم ليست مهددة للحياة، إلا أن الإصابات التي لحقت بالمرأة والفتاة الصغيرة يمكن أن تغير حياتهما. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن موظفو المستشفى من تحديد مدى خطورة الأمر."

أخبار ذات صلة

0 تعليق