نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع مؤشر ناسداك بضغط من عمالقة التكنولوجيا, اليوم الخميس 25 يونيو 2026 11:15 مساءً
مباشر- تراجع مؤشر "ناسداك" الأمريكي خلال تداولات اليوم الخميس، بضغط من خسائر أسهم التكنولوجيا الكبرى، في حين ساهم التحول الاستثماري نحو القطاعات التقليدية والصناعية في دعم مؤشري "ستاندرد آند بورز 500" و"داو جونز" الصناعي ليعوضا جانباً من التراجعات الحادة. وجاء التراجع مدفوعاً بزيادة قلق المستثمرين بشأن معدلات إنفاق شركات الحوسبة السحابية والتوقعات المتشددة لأسعار الفائدة، مما طغى على الإشارات الإيجابية المدعومة بطفرة طلب تقنيات الذكاء الاصطناعي لشركتي "مايكرون" و"كوالكوم" بأسواق المال. وهبط سهم شركة "أبل" بنسبة تقارب 5% عقب قرارها رفع أسعار أجهزة آيباد وماك بوك لمواجهة التكاليف التشغيلية، كما انخفضت أسهم "إنفيديا" و"مايكروسوفت" و"ألفابت" بنسب تراوحت بين 1.2% و2.7%، متأثرة بمخاوف التقييمات المرتفعة المعتمدة على الديون. وفي المقابل، قفز سهم "مايكرون" بنسبة 14% و"كوالكوم" بواقع 5%، وصعدت أسهم "سانديسك" بمقدار16.3% و"ويسترن ديجيتال" بنسبة 6.3%، ليقود مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات (SOX) الارتفاعات بنسبة 2.5% متجهاً نحو أفضل أداء ربع سنوي له. وساهمت أسهم "كاتربيلر" و"غولدمان ساكس" في دفع مؤشر "داو جونز" لأعلى مستوياته خلال اليوم ليغلق عند 52,275.98 نقطة، بدعم من قطاع الصناعات الذي أضاف 2%، تزامناً مع استيعاب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي تجاوزت 4.0% في مايو الماضي. وعلى الرغم من مخاوف رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس قبل نهاية العام، عززت بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي البالغة 2.1% للربع الأول وانخفاض طلبات إعانة البطالة من التفاؤل بمرونة الاقتصاد الأمريكي وقدرته على استيعاب السياسات النقدية المتشددة.











0 تعليق