إنفاق المستهلكين الأسبوعي بالمملكة عبر نقاط البيع يتراجع إلى 12.37 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنفاق المستهلكين الأسبوعي بالمملكة عبر نقاط البيع يتراجع إلى 12.37 مليار ريال, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:25 مساءً

الرياض – مباشر: واصل إنفاق المستهلكين الأسبوعي بالمملكة العربية السعودية عبر عمليات نقاط البيع الانخفاض خلال الفترة من 14 إلى 20 يونيو/ حزيران الجاري بنحو 6.5% بالمقارنة مع الأسبوع السابق.

وبلغت قيمة المبيعات الأسبوعية؛ وفقاً للتقرير الأسبوعي الصادر عن البنك المركزي السعودي "ساما"، اليوم الثلاثاء، 12.37 مليار ريال، مقابل 13.23 مليار ريال في الأسبوع السابق المنتهي يوم 13 يونيو/ حزيران 2026م.

وتراجع عدد عمليات نقاط البيع المنفذة خلال الأسبوع الماضي بنحو 4.8% إلى 226.74 مليون عملية، مقابل 238.18 مليون عملية في الأسبوع السابق.

وتركز إنفاق المستهلكين عبر عمليات نقاط البيع بالمملكة خلال الأسبوع الماضي في قطاع الأطعمة والمشروبات؛ بقيمة 1.94 مليار ريال عبر تنفيذ 54.34 مليون عملية، يليه المطاعم والمقاهي بإنفاق بلغ 1.55 مليار ريال عبر تنفيذ 56.01 مليون عملية.

وجاء قطاع النقل في المرتبة الثالثة بإنفاق 950 مليون ريال عبر تنفيذ 6 مليون عملية، يليه قطاع الملبوسات والإكسسوارات بحجم إنفاق بلغ 920 مليون ريال بعد تنفيذ 7.86 مليون عملية، ثم قطاع محطات الوقود بواقع 910 مليون ريال من خلال 16.82 مليون عملية تم تنفيذها.

وتصدرت مدينة الرياض حجم الإنفاق الأسبوعي عبر نقاط البيع بقيمة 4.45 مليار ريال (مسجلةً انخفاضاً نسبته 2.9% عن الأسبوع السابق) عبر تنفيذ 74.06 مليون عملية.

وحلت جدة في المرتبة الثانية بإنفاق المستهلكين بواقع 1.7 مليار ريال (انخفض 7.2%) من خلال تنفيذ 25.92 مليون عملية، ثم الدمام بواقع 630 مليون ريال من خلال 9.19 مليون عملية.

الصورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق