نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسهم "سبيس إكس" 3% بعد موجة بيع حادة بالسوق, اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:54 مساءً
مباشر- تراجعت أسهم شركة "سبيس إكس" بأكثر من 3% في تداولات ما قبل افتتاح السوق اليوم الثلاثاء، وذلك بعد موجة بيع كبيرة بلغت 400 مليار دولار أمس الاثنين، مع تلاشي الارتفاع الذي أعقب الطرح الأولي، بحسب "سي إن بي سي".
وشهدت شركة الفضاء والذكاء الاصطناعي مكاسب ضخمة بعد الطرح العام الأولي القياسي في 12 يونيو، حيث تجاوزت لفترة قصيرة شركتي "أمازون" و"مايكروسوفت" من حيث القيمة السوقية، قبل أن تتراجع مجددًا دونهما مع تراجع المعنويات.
وهبط السهم بنسبة 16% أمس الاثنين، بعد انخفاضات سابقة بلغت 3.6% و5% خلال يومي التداول السابقين، بينما بلغت القيمة السوقية للشركة تريليوني دولار عند إغلاق الاثنين.
وكان يتم تداول السهم منخفضًا بنسبة 3.43% حتى الساعة 4:30 صباحًا بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.
وأعلنت الشركة أمس الاثنين عن إصدار سندات غير مضمونة ذات أولوية وكشفت أن لديها 100.8 مليار دولار نقدًا وما يعادله حتى 19 يونيو.
وفي اليوم نفسه، أعلنت الشركة أيضًا توقيع اتفاق كبير في مجال الحوسبة مع شركة الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر"ريفلكشن"، يمنحها إمكانية الوصول إلى بنية "كولوسوس" التابعة لإيلون ماسك.
وكان سهم الشركة قد قفز بعد الطرح الضخم، مسجلًا ارتفاعًا بأكثر من 50% فوق سعر الطرح، مع اندفاع المستثمرين للاستفادة من طموحات ماسك الكبيرة بشأن الشركة.
لكن بحلول نهاية الأسبوع الماضي، فقد المستثمرون الذين دخلوا في السهم تقريبًا كل مكاسبهم السابقة.


















0 تعليق