للموبايل فوائد أخرى، استخدام المحمول لتشخيص قصور شرايين القلب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للموبايل فوائد أخرى، استخدام المحمول لتشخيص قصور شرايين القلب, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 10:21 صباحاً

قصور القلب يصيب واحدًا من كل 10 أشخاص في سن الـ 70 أو أكثر، ويساعد الكشف الدقيق والمبكر على العلاج الفعّال.
الجديد أنه يمكن استخدام الهاتف المحمول في تشخيص قصور الشرايين، وتستخدم التقنية الجديدة، التي تم التوصل إليهًا في البداية في جامعة توركو بفنلندا، هاتفًا ذكيًا لتحليل حركة القلب واكتشاف قصور القلب.

وتستطيع أجهزة استشعار الحركة المدمجة في الهاتف الذكي اكتشاف هذه الاهتزازات وتسجيلها، بما في ذلك تلك التي لا يستطيع الأطباء سماعها باستخدام سماعة الطبيب.

Advertisements

 ضيق التنفس والتعب غير الطبيعي

ويصعب تشخيص قصور القلب لأن أعراضه، مثل ضيق التنفس، والتعب غير الطبيعي عند بذل مجهود، والتورم، يمكن أن تكون ناجمة عن عدد من الحالات، وفقا لـ "ساينس دايلي".

وليس هناك اختبار بسيط متاح للكشف عنه، ويعتمد التشخيص على الفحص الذي يجريه الطبيب، واختبارات الدم، والتصوير المتطور، مثل الفحص بالموجات فوق الصوتية للقلب.

ويعد تخطيط جيروسكوب هو تقنية غير جراحية لقياس اهتزازات القلب على الصدر.

ونجح باحثون في جامعة توركو وشركة كارديو سيغنال، في تطوير هذه الطريقة على مدى السنوات الـ 10 الماضية، وأجريت أحدث تجارب الاستخدام مؤخرًا في مستشفيات جامعة توركو وهلسنكي في فنلندا ومستشفى جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة.

وشارك في الدراسة ما يقرب من ألف شخص، منهم حوالي 200 مريض يعانون من قصور القلب.

وكشفت النتائج أن تحليل الحركات التي اكتشفها الجيروسكوب ومقياس التسارع دقيق للغاية لدرجة أنه يمكن أن يوفر في المستقبل طريقة سريعة وسهلة للكشف عن قصور القلب لمتخصصي الرعاية الصحية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق