يسرى نصر الله ينافس بـ أسطورة زينب ونوح.. وكوثر بن هنية بـ بنات ألفة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف ملتقى القاهرة السينمائى عن القائمة النهائية لمشروعات الأفلام المشاركة فى نسخته السابعة، التى تقام ضمن فعاليات منصة «أيام القاهرة لصناعة السينما» بالدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى نوفمبر المقبل.

تضم القائمة، 15 مشروعًا، تنوعت بين الروائى والوثائقي، فى مرحلتى التطوير وما بعد الإنتاج، وقع الاختيار عليها من أصل 105 مشروعات تقدمت إلى «الملتقى» هذا العام من 12 دولة عربية، وتم فحصها بعناية من لجنة متخصصة تضم عددًا من الخبراء فى صناعة السينما.

فى مرحلة التطوير، وقع الاختيار على مشاركة 7 أفلام روائية، من بينها 4 مصرية، هي؛ «أسطورة

زينب ونوح» إخراج يسرى نصر الله، و«فطار وغدا وعشا» إخراج محمد سمير، و«سنو وايت» إخراج تغريد أبوالحسن، و«I can hear your Voice Still» إخراج سامح علاء، بالإضافة إلى «مرور» إخراج عمرو علي، من سوريا، و»Scheherazade Goes Silent» إخراج أميرة دياب من (فلسطين، الأردن)، و«Fog» إخراج رُبى عطية، من (العراق، لبنان).

بينما فى مرحلة ما بعد الإنتاج يشارك فى «الملتقى» فيلم روائي واحد هو «الزقاق» إخراج باسل غندور، من (الأردن ومصر والسعودية).

أما قائمة مشروعات الأفلام الوثائقية، فتشارك فى مرحلة التطوير، 4 أفلام هي؛ «بنات ألفة» إخراج كوثر بن هنية، من (تونس وفرنسا)، و«إحكلهم عنا» إخراج راند بيروتي، من (الأردن، ألمانيا)، و«قيصر» إخراج وداد شفاقوج، من (الأردن، أمريكا)، و«Flying Like a Bird» إخراج المهدى ليوبي، من (المغرب وفرنسا).

بينما يشارك فى مرحلة ما بعد الإنتاج ثلاثة أفلام وثائقية، هي: «قبل آخر صورة»، إخراج آية الله يوسف من (مصر)، و«جمال العراق الخفي» إخراج سهيم عمر، من (العراق، بلجيكا، فرنسا)، و«عارض الأفلام الأخير» إخراج أليكس بكرى من (فلسطين، ألمانيا).

وقد شهدت النسخة الماضية من «أيام القاهرة» تواجد أكثر من 550 اسمًا من أهم صُنَّاع السينما الدوليين، شاركوا فى أكثر من 25 فعالية مختلفة تتنوع بين الحلقات النقاشية والحوارات الثنائية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق