خلال شهر يناير.. الأهلي قلبه فى أمم إفريقيا.. وعقله مع بطولة آسيا

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحظى بطولة كأس الأمم الآسيوية باهتمام كبير من قبل لجنة الكشافة بالنادي الأهلي "الاسكاوتنج" كما هو الحال بالنسبةبطولة كأس الأمم الإفريقية، في ظل إقامة البطولتين في توقيت واحد خلال يناير الجاري.

 

وتمثل أمم آسيا أولوية لدى الأهلي بنفس أهمية أمم إفريقيا التي يشارك فيها المنتخب الوطني ويتواجد بها 8 لاعبين من الأهلي وهم محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية وإمام عاشور ومحمود كهربا وعمر كمال بخلاف 3 آخرين وهم علي معلول وبيرسي تاو واليو ديانج مع منتخبات تونس وجنوب إفريقيا ومالي.

 

ويتابع فريق الكشافة بالأهلي البطولتين القارتين بحثا عن لاعبين مميزين، حيث يتابع بطولة أمم إفريقيا على أمل ضم صفقات جديدة من اللاعبين الأجانب سواء تحت السن في يناير الجاري أو فوق السن بعد نهاية الموسم الحالي.

 

كما تقوم لجنة الاسكاوتنج داخل الأهلي بمتابعة مباريات منتخب فلسطين بحثا عن ضم لاعبين جدد من منتخب الفدائيين وتدعيم المراكز التي تعاني نقصا في صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وتكرار ما حدث مع الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي.

 

وتسبب اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب في صفوف الأهلي في البحث للتعاقد عن لاعبين يحملون الجنسية الفلسطينية كونهم يعاملون معاملة المصريين كلاعب محلي في قوائم الأندية المصرية، ولن يكلفوا الأندية قيدهم كلاعبين أجانب، كما أن عددهم مفتوح للتعاقد مع أيا منهم.

 

من ضمن الأهداف التي تركز عليها إدارة الكشافة بالأهلي خلال متابعة أمم آسيا، هي مراقبة ياسر حمد مدافع المصري السابق ومنتخب فلسطين خلال مشاركته رفقة منتخب الفدائيين في البطولة لتقديم تقرير عن اللاعب، وتحديد موقفه من الانضمام للأهلي أو صرف النظر عنه.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق