التخطي إلى المحتوى
أدعية الليالي الوترية شهر رمضان 2020 في العشر الاواخر

ترتبط الأدعية الوترية بصلاة الوتر التي أوصى الرسول على القيام بها والمحافظة عليها فذكرها الرسول في بعض الأحاديث منها ، عن بن حذافة رضي الله عنه قال رسول الله صل الله عليه وسلم ” إن الله أمدكم بصلاة هي خير لكم حمر النعم ، وما هي يا رسول الله  قال. الوتر ما بين صلاة العشاء إلى طلوع الفجر” عليه أفضل الصلاة والسلام وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم الأحاديث .

التعريف بصلاة الوتر

سميت صلاة الوتر بهذا الأسم لأن الوتر في اللغة تأتي بمعنى الفرد كما قال الرسول عليه أفضل السلام أن الله وتر يحب الوتر لذلك من المستحب أن تصلي صلاة الوتر بمفردك.

الوقت المفضل لإتمام صلاة الوتر

صلاة الوتر هي صلاة محددة قام الرسول عليه السلام بتحديد وقتها وهو من بعد العشاء إلى طلوع الفجر وركعتا تكون فردية وأقل صلاة لها هي ركعة واحدة.

فضل صلاة الوتر

في الحديث الذي ذكر في هذا المقال أن الرسول قام بذكر صلاة الوتر, وبهذا الحديث اعتبرت صلاة الوتر من أحد الكنوز غالية الثمن والذي وصفها الرسول بأنها حمر النعم أي لها أفضل وأغلي الأثمان ومثل الرسول لأصحابة بهذه الجملة لكي يعرفهم على مدى فضلها وكمية النفع التي تأتي بها.

بعض الادعية الوترية

  • “اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك, ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك, ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا”.
  • “اللهم إني توفيقًا في طريقي وراحة في نفسي وتيسيرًا لأمري, ربي أعوذ بك من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر”.
  • “متعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أبقيتنا واجعله الوارث منا, واجعل ثأرنا على من ظلمنا, وانصرنا على ما عادانا, ولا تجعل مصيبتنا في ديننا.
  • “اللهم انا نسألك فعل الخيرات, وترك المنكرات, وحب المساكين, وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا, وإذا أردت بقوم فتنة فتوفنا غير مفتونين.
  • “نسألك حبك, وحب من يحبك, وحب كل عمل يقربنا إلى حبك, يارب العالمين”.