التخطي إلى المحتوى
منصة نور سبيس Noorspace للطلاب 2020 في الاردن لتسجيل دخول الاختبارات عبر منصة درسك

منصة نور سبيس ،هي منصة تعليمية تم توفيرها من قِبل مملكة الأردن، وكان هذا نتيجة لقرار تعطيل الدراسة الذي صدر مؤخراً في مختلف المدارس وأيضاً الجامعات، وهذا القرار تم اتخاذه نتيجة للأحداث الجارية وما يمر به العالم من أزمة بسبب الفيروس المستجد الذي انتشر بطريقة سريعة، وقد قامت المملكة بعدد من الإجراءات حفاظاً على صحة الشعب وكان من أهم القرارات أن تُعطل الدراسة وتم توفير منصة تعليمية للطلاب للتواصل مع المعلمين. 

الهدف من المنصة

استخدام منصة سبيس متاحة لجميع الطلاب وأيضاً المعلمين؛ وذلك لدعم عملية التعليم عن بعد، وتم عمل المنصة لمساعدة الطلاب في جميع المراحل التعليمية، ويمكن للطالب الحصول على التطبيق الخاص بالمنصة عن طريق القيام بالتسجيل على موقع المنصة، وبذلك يمكنه التواصل مع المعلم ومع زملائه المسجلين على المنصة، ويمكن تنزيل تطبيق المنصة من المتجر. 

التسجيل على المنصة

يقوم الطالب بتسجيل بياناته حتى يستطيع الدخول على التطبيق والتعامل معه ويتم التسجيل بهذه الطريقة:

  • الدخول على التطبيق للتسجيل، ثم إدخال كلمة السر والرقم الوطني للمستخدم ثم النقر على دخول
  • الضغط على كلمة تسجيل جديد، إن لم يكن هناك حساب فعلي للطالب ثم الضغط على تسجيل كولي أمر. 
  • إدخال الرقم الوطني ثم إدخال كلمة السر وكتابة كلمة السر مرة أخرى. 
  • كتابة البريد الخاص بالطالب ثم إدخال الرقم الوطني  للطالب وتاريخ الميلاد والضغط على التحقق ثم تسجيل. 

وبهذه الطريقة يمتلك الطالب حساب فعلي على المنصة،ويمكن أن يحصل على التطبيق على تليفونه ليّمكنه من التواصل عبر المنصة بسهولة. 

منصة درسك للإمتحانات

وهذه المنصة تم إطلاقها من وزارة التعليم الأردني؛ لكي يؤدي عليها الطلاب الامتحانات، وذلك في الفترة من الثامن عشر الي الثالث والعشرون من إبريل، أما الطلاب الذين لا يستطيعون القيام بأداء الامتحان؛ سيتم تقييمَهم بطرق مختلفة لاجتياز الفصل الثاني والصعود لمرحلة أعلى.