التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل كحك العيد الناعم 2020 بالمكونات

طريقة عمل الكحك الدايب ،يعد الكعك أهم الحلويات الرئيسة في العيد، وقد لقب منذ الأزل بكحك العيد ويتنافس الجميع حول الطرق المختلفة والسهلة والسريعة والتي من خلالها، يكون لذيذ المذاق، وسوف نعرض في هذا المقال عدد من الطرق السريعة واللذيذة. 

الطريقة الأولى : 

المكونات: كيلو ونصف  من الدقيق وكيلو من السمن، ورقة بيكنج بودر، وسمسم حسب الحاجه خميرة بيرة قطعه بحجم عقلة الإصبع،  نصف كوب من اللبن، ملبن للحشو.

طريقة التحضير: نضع الدقيق والسمسم في إناء غويط ثم نقوم بوضع السمن علي النار ويتم الغليان حتى الفوران، ويتم سكب السمن على الدقيق مع التقليب بملعقة حتى لا يصبح كتل دقيق، ونضيف اللبن بعد أن يبرد الدقيق والسمن، مع ذوبان الخميرة بداخله والعجن ثم ترك العجين ليرتاح، وبعدها بساعتين نقوم بتقطيعه وبداخل كل عجينة نضع قطعة من الملبن ثم يسوى على درجة حرارة 140 في الفرن، وبعد الإنتهاء منه نقوم بتزينه، ونرشه بالسكر البودرة ثم يتم تقديمه.

الطريقة الثانية كحك العيد

المكونات: نصف كيلو من الدقيق، اتنين ملعقة من روائح الكعك، خمس ملاعق من السمسم، ثلث كيلو من السمن، كوب إلا ربع من الماء، ملعقتين من السكر، نصف ملعقة خميرة فورية.

الطريقة: نحضر وعاء غويط ونضع الدقيق وروايح الكعك والسمسم والملح ثم نغلي السمن على النار ونقوم بسكبه على الخليط مع التقليب المستمر، ويترك حتى يبرد نحضر الخميرة والسكر والماء مع التقليب ، ثم نقوم بوسعهم على الخليط ونعجن ونترك الخليط حتى يرتاح تماما، يشكل العجين بالمنقاش أو دوائر الزينة ومن الممكن حشوة العجوة، يدخل في الفرن ودرجة الحرارة 180 وعند وعندما يصل اللون الذهبي ، نخرجه ونتركه يبرد ونضع عليه سكر بودرة للتزين،لا يخلو بيت مصري في العيد من الكعك فهو يعد تراث ويعتبر طقس من طقوس العيد.