التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الغريبة بالمكونات وكيفية التحضير السريع لأكثر من نوع

طريقة عمل الغريبة ،الغريبة من الحلويات الشرقية اللذيذة التي لا غني عنها بين حلويات العيد، بشكلها الجميل وطعمها الرائع تجعل نفسها قريبة إلى قلب الجميع من صغير إلى كبير، وسوف نستعرض معكم عدد من الطرق السهلة لها.

الطريقة الأولى: الغريبة الشرقية

المكونات:

كوبين ونصف من الدقيق، كوب من السمن، كوب من السكر البودرة، ورقة من الفانيليا.

الطريقة: نتفق السكر بالسمنة علي أعلي درجة بالمضرب الكهربي، ثم نضيف الدقيق بالتدريج وتعجن حتي تستطيع جمعها باليد، تترك نصف ساعة ثم تشكل الى قطع صغيرة بشكل دائري، وترص بالصاج داخل الفرن علي درجة حرارة 160 لمدة ربع ساعة، ومن الممكن تشكيلها بالفول السوداني.

الطريقة الثانية: الغريبة بالبندق

المكونات

كوبين من الدقيق، كوب ونصف سكر ، كوب من السمن ، كوب من الكاستر ملعقة من الفانيليا أو مياه الورد أو روايح الموز.

طريقة التحضير 

نخفق السمن والسكر والفانيليا حتى يصبح الخليط متجانس نقلب الدقيق بالكستر ووضعهم بالتدريج، وتعجن حتى تماسك العجينة وتشكل حسب الرغبة، وتزين بالملبس أو الفستق.

الطريقة الثالثة: الغريبة بالفستق

المكونات

كوبين من الدقيق، ثلاثة بيضات، ورقة بينج بودر، كوب من الزبدة، كوب ونصف من السكر، ماء ورد ، كوب من النشا. 

طريقة التحضير

نخفق السمن والسكر ونضيف البيض نخفق، ونضيف ماء الورد، ثم نخلط الدقيق والنشا والبيكنج بودر ونضعهم على الخليط السابق ونعجن، وتشكل العجينة وتزين بالفستق، وتوضع في الفرن علي درجه حراره 160 لمده عشر دقائق إلي اثني عشر دقيقة، ثم تقدم .

الطريقة الرابعة: الغريبة بالشيكولاتة

المكونات:كوب من الدقيق، ملعقتين  من الكاكاو، ربع كوب لبن مع إضافة بعض الشيكولاته، كوب من السكر الناعم، ربع كوب من الزيت. 

طريقة التحضير : نخفق الزيت مع السكر حتى يتجانس، ثم نضيف اللبن بالشيكولاتة ونخفق، ونضيف الدقيق بعد دمج الكاكاو به ثم نعجن، حتى تتماسك العجينة ثم نضعها بالثلاجة لمدة نصف ساعة، و نخرجها ونشكلها وتزين وتقدمها.