التخطي إلى المحتوى
التقديم في تنسيق مدرسة السكة الحديد كافة الشروط
التقديم في تنسيق مدرسة السكة الحديد

تنسيق مدرسة السكة الحديد،يبحث العديد من الطلاب في الفترة الجارية عن تعليم ثانوي بديل لما هو قائم علي مدار السنوات الماضية ، وأفضل أختيار للطالب بعد إتمام المرحلة الاعدادية هو التوجه لإستكمال مرحتله القادمة في مدارس السكة الحديد لمستقبلها الموثوق وإنتشارها بشكل إيجابي في انحاء الجمهورية لذا تقدم الكثير للتعرف علي شروط ومؤهلات هذه المدارس بالإضافة لتنسيقها وكل ما يختص بأمور التقديم إليها الذي سوف يُجري إلكترونيًا كما هو مُتعارف عليه ، توفيرًا لوقت الطالب في ظل الظروف الراهنة.

ما هي مدرسة السكة الحديد ؟

  • تعتبر المدرسة ضمن إحدى المدارس الحكومية المنتشرة علي النطاق الأوسع علي الاطلاق داخل كل محافظات الجمهورية المصرية حتي تُيسر علي جميع الطلاب الراغبين في الإلتحاق بيها سهولة الوصول إليها والتقديم.
  • كما أن شهرة المدارس لا تقتصر علي قليل من الطلبة فقط بل هي بالفعل تستحوذ في وقتنا الراهن إنتشار كبير وملحوظ ، مما يساعد الطالب في تحديد اختياره للمدرسة المناسبة له.

ما هي شروط الإلتحاق بمدرسة السكة الحديد ؟

حتي يُقبل الطالب بشكل رسمي وصحيح في هذه المدرسة لابد من توافر العديد من الشروط المحددة كالاتي :

  • إجتياز الطالب للاختبارات القائمة خلال التقديم الإختبارات ( النفسية والشخصية أيضًا) والتي تعد أساسية وضرورية للمدرسة حتي تتأكد من قبول الطالب أو عدم قبوله وفقًا لهذه الإختبارات.
  • حصول الطالب علي الشهادة التنسيق الذي يتم طلبه في مدرسة السكة الحديد حتي يتم قبوله.
  • التأكيد التام علي جنسية الطالب كونه طالب مصري الجنسية ويرجع أصله للاصول المصرية دون اي جنسية أخرى حيث تُمنح الاحقيه الاولي لأبناءنا كـجيل واعد يستحق الحصول علي فرصته كاملةً في التعليم المصري .
  • توجه الطالب في المعاد المحدد لتسليم الاوراق اللازمة – إن ألزم – للإلتحاق بشخصه دون الاستعانة بولي أمره ، الطالب وحده يكفي لتواجده في المدرسة .

  شروط مدرسة السكة الحديد 

ووضعت هذه المدرسة شروط للعديد من الطلاب الذين يريدون الالتحاق بها وكان من الشروط هذه:

  • الطالب لابد ان يكون متوفر لديه الشهادة الاعدادية بالمجموع التي طلبته المدرسة.
  • الطالب يكون خضع للعديد من الاختبارات النفسية والشخصية ولا بد أن ينجح بها الطلاب.
  • الطالب جنسيته لابد أن أكون مصرية.
  • في حال وجود أي تقديم ورقي لهذه المدارس لابد أن يكون التقديم ورقي.

الحد الادني لتنسيق مدرسة السكة الحديد :

تتوالي الأسئلة والاستفسارات عن المجموع المُقرر للالتحاق الطالب بعد إتمامه مراحله السابقة ليتقدم باستكمال دراسته في مدرسة السكة الحديد بحد أدني لقبول كل طالب ( 210 ) من نهائي الدرجة الكُلية لمرحتله.

ما تم بالفعل في العام الدراسي السابق حيث كان الحد الأدني للقبول نفس المجموع (210) وبالتأكيد هذا نتيجة لعدم تباين نسب النجاح بل توافقها لعامين متتالين .