التخطي إلى المحتوى

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلبة والطالبات 20 يناير إجازة من جميع الامتحانات والسبب هو عيد الغطاس، وذلك حرصًا من الوزارة على احترام الأديان الأخرى وخاصة الديانة المسيحية ، ورأت الوزارة أنه من غير المعقول أن يؤدى الطلبة الأقباط امتحانات في يوم عيد الغطاس.

وأكدت الوزارة أنها أصدرت قرارًا رسميًا لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى جمهورية مصر العربية، مع ضرورة اتخاذ اللازم لاستبعاد يوم 20 يناير من جدول الامتحانات لجميع مراحل التعليم الأساسى بسبب الاحتفال بعيد الغطاس.

20 يناير إجازة من جميع الامتحانات

هذا وقد بدأت امتحانات الطلبة في الصف الثاني الثانوي بالطريقة الإلكترونية صباح السبت من خلال دخولهم إلى منصة الامتحانات الإلكترونية من التابلت الذي تسلمه من الوزارة، بالإضافة إلى السماح لهم بدخول لجان الاختبارات بالكتاب المدرسي، وذلك لأن الأختبار عقد بنظام الأوبن بوك حتي يتم معرفة قدرتهم على فهم المواد الدراسية التي يختبرون فيها خلال اليوم بعيدًا عن الحفظ.

جدير بالذكر أن عيد الغطاس سيوافق هذا العام يوم 20 يناير لأن السنة هي سنة كبيسة بخلاف ما كان عليه في العام السابق حيث وافق يوم 19 يناير وهو اليوم الأشهر، وستنتهى جميع اختبارات النصف الأول من العام في جمهورية مصر العربية يوم 22 يناير 2020  ما عدا اختبارات الصف الأول الثانوي فإنها سوف تنتهي يوم 23 يناير 2020.

هذا وقت بدأت اختبارات كل من الصفين الأول والثاني الثانوي يوم 11 يناير 2020 ، جدير بالذكر أن بعض المواد التي اختبر فيها الطلبة لن تضاف إلى المجموع الكلي مثل تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية – للمدارس الرياضية ).

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها لم تتلقَ أي شكاوى من لجان اختبارات الصف الثاني الثانوي بالطريقة الإلكترونية، وأنها تعاقب الطلبة الذين يقومون بالغش طبقًا للوائح القانونية المتبعة في هذه الحالات.