التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الحب في مصر 2020، حيث يعتبر يوم عيد الحب هو اليوم المنتظر للعشاق ، حيث يعتبر اليوم العالمي للتعبير عن حبهم للطرف الآخر وتبادل الهدايا ويكتسح اللون الأحمر لجميع الشوارع في العالم أجمع وأيضا في جمهورية مصر العربية، ومن المتعارف عليه أن هناك عيد حب خاص بالمصريين ، وهناك عيد حب عالمي للعالم أجمع.

موعد يوم عيد الحب المصري

يأتي عيد الحب المصري  يوم 4 من شهر نوفمبر ، ويتكرر كل عام والسبب الذي جعل المصريين يقومون باختيار هذا اليوم بالتحديد، وسبب  تسمية هذا اليوم بعيد الحب هو أن الصحفي مصطفى أمين المؤسس الأصلي لجريدة الأخبار المصرية ، عندما كان يمشي في السيدة زينب، رأى نعشًا وبداخل النعش شخص «ميت»، لا يمشي في جنازته إلا ثلاثة من الرجال فقط.

أصيب الصحفي مصطفى أمين بالذهول مما رآه حينها، فقام إلى  أحد الرجال وسأله عن المتوفي، فقال له إن هذا الرجل رجل مسن، كان عمره يتجاوز السبعين عاماً، ولكنه لا يوجد أحد يحبه، فقام الكاتب الصحفي أمين مصطفى بجعل هذا اليوم عيد الحب المصرين في الجمهورية.

الموعد المحدد لعيد الحب العالمي

يكون عيد الحب العالمي يوماً مميزا بين الشباب والعشاق في العالم كله،حيث يقومون بتبادل الهدايا والورود الحمراء الجميلة، وتتحمل الشوارع باللون الأحمر المميز، وفي هذا العام سيكون الموعد المحدد لعيد الحب العالمي يوم الجمعة الرابع عشر من فبراير الجاري.

وتكمن القصة التاريخية لعيد الحب العالمي أنه في القرن الثالث الميلادي، قاموا بتحريم موضوع الزواج على الجنود، لألا يكون الزواج شاغلاً لهم عن خوض المعارك، وفي هذا الوقت كان بداية نشأت الديانة المسيحية، حينها كان يتقلد الحكم  الإمبراطور كلايديس الثاني للإمبراطورية الرومانية.

هناك من اعترض على ذلك التحريم وتصدى له وهو القديس فالنتين، وكان يعمل على إتمام العقود الخاصة بالزواج بشكل سري، ولكن عنما افتضح أمره صدر عليه حكم الإعدام في يوم 14 من شهر فبراير269 م، وفي روايات أخرى قالت إن القديس فالنتين كان يحبه عدد كبير من السيدات وهذا الأمر الذي  تسبب له بحكم الإعدام.