التخطي إلى المحتوى

يتسائل العديد من القراء خلال هذه الفترة عن متي يتم فتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51 بالقاهرة، حيث يعتبر المعرض هو واحد من أهم الأحداث الثقافية التي تقام في جمهورية مصر العربية، ومن خلال هذا المقال نذكر الفعاليات التي سوف تقام، بالإضافة إلى الموعد الرسمي والنهائي لإقامة معرض الكتاب.

تم الإعلان من خلال الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب عن كون موعد الافتتاح سوف يكون في يوم 22 يناير، وسوف يستمر المعرض حتى 4 فبراير، وجدير بالذكر أن إقامة المعرض سوف تكون في أرض المعارض، كما تم في العام الماضي، أما بالنسبة لسعر تذكرة الدخول، فمن المقرر الدخول للمعرض بتذكرة سعرها 5 جنيهات، ولكن في العام السابق وصل سعر التذكره إلى 3 جنيه.

يعد هذا المعرض من أهم الأماكن الثقافية حيث أنه يحتوي على العديد من الكتب القيمة والقادمة مع الجاليات من الدول الأخرى، ومن فاعليات العام، هو استضافة دولة السنغال، وسوف تقام العديد من المؤتمرات التي يتم من خلالها مناقشة العديد من الأفكار والموضوعات.

قررت إدارة المعرض كالعادة إقامة العديد من الجوائز الخاصة بكُتاب المعرض، حيث خصصت الإدارة جائزة أفضل كتاب مترجم، وجائزة أفضل ناشر، وجائزة الكتاب الأول، والعديد من الجوائز الأخرى،وهذه الجوائز يتم تسليمها والمسئول عنها بالتحديد مؤسسة هيئة الكتاب.

بالإضافة إلى كون شخصية العام في المعرض تم تحديدها على أنها المفكر الكبير جمال حمدان، فهو واحد من أهم الحاصلين على الدكتوراة في التاريخ المصري، وأهم شخصية لديها تأثير كبير في وصف مصر، والموسوعة الحديثة في وصف مصر تشهد له بهذا الدور الكبير الذي قام به.