التخطي إلى المحتوى

يتغير بصفة دورية ومستمرة سعر الدولار في لبنان حيث ان الدولار من العملات المتداولة في التعاملات اليومية من شراء وبيع وعلي مستوي تعاملاتنا التجارية، وتعد لبنان وبيروت من أكثر البلدان في العالم التي يزدهر فيها الاقتصاد ويسهل فيها تعاملات الدولار دائما ويكون حجم الطلب في السوق اللبناني دائما في زيادة وتطور للأفضل.

يتغير سعر الدولار ما بين الحين والآخر ودائما نجد في اختلاف في حركة السعر ما بين الانخفاض وارتفاع سعره ويرجع ذلك إلى حجم الطلب في السوق اللبناني، وسعر الدولار منذ فترة وهو يواصل انخفاضه مقابل الليرة اللبنانية ستكون في السوق السوداء يصل ما بين 2250 – 2265 ليرة اللبنانية.

أسعار الدولار اليوم في لبنان

أيضا سجل هذا السعر الليرة اللبنانية مقابل اليورو 1655.423398 ليرة لبناني، وبدأت هيئة الصرافة انهم يحدد قيمة الصرف للدولار مقابل الليرة اللبنانية ليصل سعر الليرة اللبنانية مقابل 2000 ليرة لبناني.

علاقة سعر الدولار والسلع الاستهلاكية

تعتبر السلع الاستهلاكية هي السلع التي نعتمد عليها في حياتنا اليومية، ونقوم بشرائها واستهلاكها بشكل يومي ومستمر، فوجدنا أن سعر السلع الاستهلاكية مرتفع جدا بشكل ملحوظ، ونتيجة لانخفاض سعر الدولار ويكون الفرق بنسبة 6 ٪ فينخفض الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

كما تبين أنه يؤثر سعر الدولار على السلع الاستهلاكية وبضائع فعندما ترتفع أسعار السلع في السوق اللبناني نتيجة لانخفاض سعر الدولار،  ويستغلون ذلك الاختلاف في الأسعار لكي يتحكم السوق السوداء بفرق في السعر في السوق اللبناني بفرق سعرين من الليرة اللبنانية، ويقوم البنك المركزي في لبنان بالسيطرة على السوق السوداء فيعمل على السيطرة والرقابة على السوق اللبناني، وأيضا مصادر المصارف والتحكم في السعر ومراقبته من خلال المحلات والمصارف.

الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي الدولار مقابل الليرة اللبنانية  في السوق السوداء
1512.34409 ليرة لبنانية 2265-2250 ليرة لبنانية