التخطي إلى المحتوى

تتحرك الأسعار فتناول سعر الدولار في السودان وتتحرك نحو الهبوط تارة والارتفاع فتتغير التعاملات النقدية دائما ويعلي دائما سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، بدا يشغلنا كثيراً أسعار العملات العديدة، والتي تدخل في حياتنا اليومية والعملية، وأيضا يؤثر زيادة أسعار هذه العملات أو نقصها ترجع أحوال البلاد.

تغير سعر الدولار من وقت لآخر ويزداد دايما في التعاملات اليومية السودانية، وبدأت تنهار العملة المحلية في السودان فعمل على إغراق الجنية السوداني للبلاد، فبدأت الحكومة السودانية بحل البنك المركزي تابع لدولة السودان فانهار الوضع الاقتصادي.

سعر الدولار في السودان

في السودان بدأ المستثمرين في القلق والارتباك وبدأت الحكومة السودانية في حل هذه المشكلة حتى يرتفع قيمة الجنية السوداني  وتنشط الحالة الاقتصادية، ووجد أيضا البنك المركزي  و10 بنوك من السودان للمساهمة في استقرار الجنيه السوداني واستقرار الوضع، فمرت السودان بفترة صعبة جدا وذلك لان كان بها غرق الجنية السوداني، والوضع الاقتصادي أيضا سوء في الأوضاع السياسية فذلك يقلل من حركة المشروعات والاستثمار في أي بلد، وعمل أيضا على إنزعاج المستثمرين لأن حياة أي بلد واستقرارها في الوضع الاقتصادي.

أسعار الدولار في السودان

ووصلت الحكومة السودانية للنهوض باقتصادها وبدأ الجنيه السوداني ينتعش فارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني، فوصل سعر الدولار في السوق السوداء عدي 100 جنيه للدولار الواحد أما وصل سعر الدولار في البنك المركزي السوداني عند الشراء 50.40 جنيه، ووصل سعر الدولار عند البيع الي 50.56 جنية.

وذلك يكون في عدة بنوك في السودان اجتمعوا على ذلك السعر أكثر من 25 بنك ومن هذه البنوك بيبلوس أفريقيا والبنك السعودي السوداني وبنك الجزيرة السودانية وبنك الخليج وبنك الساحل وبنك الصحراء أيضا وبنك الإسلامي السوداني.

العملة السعر بالجنيه السوداني في البنك المركزي السعر بالجنيه السوداني في السوق السوداء
الدولار الأمريكي 50.55 98.0