التخطي إلى المحتوى

تشهد جمهورية مصر العربية استمرار حالة الطقس السيئ، حيث أعلنت الأرصاد تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 19 يناير، حيث ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس في جميع المحافظات ستعاني من سوء الطقس والأحوال الجوية المتقلبة وذلك خلال موقعها على النت.

وطبقًا لما ذكر في موقع هيئة الأرصاد الجوية الرسمي أن الطقس اليوم الأحد مائل للبرودة نهارًا في جميع أرجاء الجمهورية، فيما عدا جنوب الصعيد الذي يسوده طقسًا معتدلا نهارًا ولكن سيكون شديد البرودة خلال الساعات الأخيرة من الليل.

الأرصاد تعلن عن تفاصيل حالة الطقس الأحد 19 يناير

من المتوقع سقوط المطر على السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى القاهرة، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية على بعض المناطق الشمالية في البلاد خلال ساعات الصباح الأولي وقد تؤدى إلى قلة الرؤية، كما ستشهد مصر رياحًا أغلبها غربية إلى شمالية غربية متزايدة النشاط على السواحل الشمالية، وعلى البحرين الأبيض والأحمر مما يؤثر على حركة الملاحة البحرية تأثيرًا سلبيًا.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين أن يتوخوا الحذر من الطقس السيئ الذي تتعرض له البلاد خلال الأيام القادمة، في حين أن درجات الحرارة يتوقع أن تقل عن معدلها الطبيعي حوالى 6 درجات، بالإضافة إلى رياح نشطة تزيد الشعور ببرودة الجو وبالتالي ستؤثر تأثيرًا سلبيًا على حركة الملاحة البحرية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاحد 19 -1 2020

لذلك على المواطنين الذين يضطرون للخروج في الساعات الأولي من اليوم الحذر أثناء القيادة، والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة واصطحابهم للشمسيات الواقية من الأمطار، جدير بالذكر أن الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية يؤدون حاليًا امتحانات نصف العام مما يسبب لهم مشكلة كبيرة نظرًا لاضطرارهم الخروج في هذا الطقس السيء ولهذا ينصح أن يتناول الطلبة والطالبات فيتامين سي لحمايتهم من الإصابة بنزلات البرد، هذا ويتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم الأحد 19 يناير 2020 كما يلي:

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 11 16
الإسكندرية 13 16
مطروح 10 16
شرم الشيخ 16 21
سانت كاترين 3 10
أسوان 11 20
الوادي الجديد 7 21