التخطي إلى المحتوى

حالة من الغضب تجتاح المواطنين السعوديين ،فلقد تصدر هاشتاج على الموقع الاجتماعي تويتر، على أن أميرة العباس ليست سعودية، يأتي هذا بعد أزمة رزان ملش التي تم وقفها عن المراسلة في السعودية، وسوف نوافيكم هنا بتفاصيل عن أميرة العباس بعد اشتعال هذه الأزمة.

جدير بالذكر أن رزان ملش هي مراسلة كانت تعمل في قناة السعودية الرياضية وهي ذو جنسية فلسطينية، وتم منعها في الظهور مرة أخرى على القناة، ويرجع السبب في ذلك وجود العديد من التغريدات التي كانت تسب فيها المملكة العربية السعودية، وهذا أدى إلى حالة من الغضب الشديدة بين مستخدمي تويتر.

من هي أميرة العباس التي طالب السعوديين بفصلها ؟

أما بالنسبة اميرة العباس فهي سورية الجنسية تعمل في قناة مكس إف إم السعودية، وتقوم بعرض القضايا الخاصة بالمرأة، ولكن انتشر هاشتاج في الأيام الأخيرة يؤكد على حالة الغضب الكبيرة التي ترغب في رحيل أميرة العباس من هذه القناة السعودية.

يأتي هذا الغضب من الإعلامية أميرة بعد أن انتشرت بعض التغريدات التي تؤكد على كونها أساءت في حق المرأة السعودية، وأنها تظهر بشكل مستفز في العديد من المناسبات السعودية والتي لا يحق ظهورها فيه.

وعلى الرغم من كل هذا إلا أن أميرة العباس أثرت الصمت، فهي حتى الآن لم تقم بتكذيب أي شيء، أو حتى الرد على كل الاتهامات التي وجهت إليها، أو حتى الرد على الهاشتاج المتصدر في حقها.

أما بالنسبة للإعلامية رزان ملش،أكدت السلطات في السعودية أن القناة متعاقدة مع جهة أجنبية هي التي جعلت رزات تعمل في القناة، وهي لا تعمل كمراسلة، بل هي كانت تظهر فقط من ضمن تقارير إعلامية.

يأتي هذا التصريح من الحكومة السعودية بعد أن اتجهت العديد من التغريدات على ضرورة محاسبة مَنْ جعل رزان تعمل في القناة السعودية.